أخبار عاجلةاخبار افريقياالسودان

 السودان .. « البرهان » : القوات المسلحة لن تمانع أن تعمل تحت إمرة حكومة شرعية منتخبة

 

أكد الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الإنتقالي في السودان ان القوات المسلحة السودانية لن تمانع في المستقبل أن تعمل تحت إمرة حكومة شرعية ومنتخبة يختارها الشعب السوداني طبقا لانتخابات حرة وشفافة، مشددا علي أن القوات المسلحة السودانية ستتعاون حاليا مع القوى السياسية لاستعادة التحول الديمقراطي بشرط ألا تحاول أي منها اختطاف المشهد السياسي لوحدها.

وقال البرهان في كلمته ختام تمرين (رايات النصر ٤) بقاعدة ” المعاقيل العملياتية ” ، ” أنه ليس هنالك تسوية بالمعنى الذي فهمه البعض، وإنما هي نقاط تم طرحها نرى أنه يمكن أن تساعد على حل التعقيدات السياسية الراهنة، مضيفا ” لقد وافقنا عليها ضمن إتفاق سياسي إطاري يصب في مصلحة كل السودانيين دون إقصاء لأحد، وينبغي ألا تحاول أي جهة أن تختطف هذا الإتفاق لمصلحتها الذاتية دون الآخرين أو أن تسعى لاختطاف السلطة من جديد.

وأكد الفريق أول عبد الفتاح البرهان أن القوات المسلحة السودانية لن توافق في مرحلة الإتفاق النهائي للعملية السياسية الجارية على أي بنود يمكن أن تنال من ثوابت السودان، مشيرا إلي أن القوات المسلحة السودانية تريد أن تقود العملية السياسية الجارية إلى حكومة مستقلين تستطيع أن تنقل البلاد نقلة حقيقية إلى الأمام.

ولفت البرهان إلى أن القوات المسلحة السودانية تطمئن مواطنيها بأنها ستظل في خدمتهم وتعمل على حمايتهم وستحافظ على تماسك البلاد كما ظلت تعمل منذ مئات السنين.

إلى ذلك، أكد رئيس مجلس السيادة الإنتقالي للحضور أن الإصلاح الحقيقي للقوات المسلحة السودانية يشمل التعديلات والإصلاحات في النظم واللوائح المنظمة للعمل وهي قادرة على ذلك ومستمرة فيه بما يضمن مصلحة السودان وقواتها المسلحة .

ووجه رئيس مجلس السيادة الإنتقالي القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان التحية لقادة وضباط وضباط صف وجنود القوات المسلحة السودانية المنتشرون بكل شبر بالسودان كما أثنى على القوات التي نفذت تمرين (رايات النصر ٤) ، مؤكدا على أن القيادة العامة للقوات المسلحة ستستمر في توفير الإمكانيات المطلوبة لتدريب القوات ورفع كفاءتها القتالية.

 

جاء ذلك لدى حضور البرهان ختام مناورة رايات النصر٤ بقاعدة المعاقيل العملياتية، وبحضور عضو مجلس السيادة الإنتقالي الفريق أول ركن ياسر عبدالرحمن العطا و رئيس هيئة الأركان السودانية الفريق أول ركن محمد عثمان الحسين والمدير العام لقوات الشرطة ومدير المخابرات العامة و مدير منظومة الصناعات الدفاعية ووالي ولاية نهر النيل وأعضاء هيئة القيادة بجانب القادة ومدراء الإدارات والأفرع و الدوائر بالقوات المسلحة وقوات الدعم السريع.

يذكر أن تمرين رايات النصر في نسخته الرابعة هو عبارة عن مناورة هجوم على عدو إفتراضي تنفذه فرقة مدرعة مدعمة بتشكيلات من المشاة الميكانيكية والإسناد الجوي و المدفعي وعناصر من القوات الخاصة والمظلية.

 

FB IMG 1671039534112  السودان .. « البرهان » : القوات المسلحة لن تمانع أن تعمل تحت إمرة حكومة شرعية منتخبة FB IMG 1671039526949  السودان .. « البرهان » : القوات المسلحة لن تمانع أن تعمل تحت إمرة حكومة شرعية منتخبة FB IMG 1671039519949  السودان .. « البرهان » : القوات المسلحة لن تمانع أن تعمل تحت إمرة حكومة شرعية منتخبة FB IMG 1671039514913  السودان .. « البرهان » : القوات المسلحة لن تمانع أن تعمل تحت إمرة حكومة شرعية منتخبة FB IMG 1671039508799  السودان .. « البرهان » : القوات المسلحة لن تمانع أن تعمل تحت إمرة حكومة شرعية منتخبة FB IMG 1671039504776  السودان .. « البرهان » : القوات المسلحة لن تمانع أن تعمل تحت إمرة حكومة شرعية منتخبة

 

 

إقرأ أيضا : 

” أفرونيوز 24 ”  تقدم قراءة لبنود الإتفاق الإطاري الذي وقع بالخرطوم اليوم

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »