أخبار عاجلةاخبار افريقيااقتصاد افريقيمصر

الأوقاف: 2000 وظيفة جديدة للأئمة والعمال 31 يناير

وزير الأوقاف: الإمامة من الوظائف التي تتطلب تميزًا كبيرًا

وجه وزير الأوقاف، محمد مختار جمعة، ورئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، الدكتور صالح الشيخ، الشكر لرئيس الجمهورية على تصديقه على الإعلان عن 3 آلاف وظيفة للأئمة و3 آلاف وظيفة للعمال على ثلاث سنوات، بواقع ألف وظيفة للأئمة وألف وظيفة للعمال، في يناير من كل عام لمدة ثلاث أعوام؛ لتمكين وزارة الأوقاف من القيام بدورها على أكمل وجه لخدمة الفكر الوسطي المستنير.

وزير الأوقاف: الإمامة تتطلب تميزا كبيرا

وأكد وزير الأوقاف، أهمية التدريب المستمر لأن الإمامة من الوظائف التي تتطلب تميزا كبيرا ولهذا تم اختيار الناجحين في المسابقة على أسس عالية من الانضباط والشفافية والنزاهة والعدالة، ليحصل على الوظيفة الأحق والأجدر والأكفأ وهو المقصد والمبتغى.

الأوقاف: جميع إجراءات مسابقة الأئمة انتهت

وعن مسابقة الأئمة، أكد وزير الأوقاف ورئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة أن جميع إجراءات مسابقة الأئمة قد انتهت وستعلن النتيجة النهائية قبل الإعلان عن المسابقة الجديدة.

استمرار إجراءات مسابقة العمال

وفيما يتعلق بمسابقة العمال فجار الانتهاء من بعض الإجراءات الخاصة بتنقيح قوائم المتقدمين والتحقق من مؤهل المتقدم وعدم حصوله على مؤهل أعلى من الشهادة الإعدادية المطلوبة وقت الإعلان، وذلك من خلال التنسيق مع الأزهر الشريف، ووزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وفور الانتهاء من ذلك سيتم الإعلان عن النتائج رسميًا.

ومن جهته، كشف رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، أنه من المقرر الإعلان عن المسابقة الجديدة لتعيين ألف إمام وخطيب ومدرس، وألف عامل مسجد بوزارة الأوقاف نهاية يناير المقبل 2023م، مشيرًا إلى مراعاة البعد الجغرافي في شروط خوض المسابقة وذلك بما يخدم سد العجز في كل محافظة، وإلزام كل متقدم بالتقديم في محافظته فقط المثبتة في بطاقة الرقم القومي.

وجدد تأكيد أن الجهاز يعلي من تطبيق معايير الحوكمة والنزاهة والشفافية وتكافؤ الفرص في اختيار الأكفأ للحصول على الوظيفة العامة وذلك في سبيله لرفع جودة الخدمات المقدمة من الجهاز الإداري للدولة، مشيرًا إلى اتجاه الدولة المصرية بقوة نحو تنفيذ أهداف خطة إصلاح الجهاز الإداري، في خلق جهاز إداري كفء وفعال ومحوكم وتنموي ويعلي من رضاء المواطن.

وأكد أن استراتيجية مكافحة الفساد 2013 – 2030 تهدف إلى تكوين جهاز إداري كفء وفعال ويقدم خدمات متميزة لكل من المواطن والمستثمر.

وفي ختام الاجتماع، أهدى الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف كتاب الله (عز وجل) ودرع وزارة الأوقاف إلى الدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، تقديرًا للجهود الكبيرة التي بذلها الجهاز في مسابقة تعيين ألف إمام وخطيب ومدرس وألف عامل بالوزارة.

يذكر أن الجهاز سبق وأن أعلن عن مسابقة الأئمة وعمال المساجد قبل فتح باب التقديم للمسابقة بـ15 يوما حتى يتمكن الراغبون في التقديم من تجهيز المستندات المطلوبة، وتم فتح باب التقديم أون لاين على موقع بوابة الوظائف الحكومية، خلال الفترة من 15 فبراير وحتى 2 مارس 2022.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »