أخبار العالم

تشيلي..شركة تحويل الهواء إلى مياه شرب تفوز بجائزة 35 الف يورو للابتكار الاجتماعي العالمية

تهدف هذه الجائزة إلى إبراز وتعزيز المبادرات التي تساهم في تغيير مسار أزمة المياه وإحداث تأثير اجتماعي دائم. يعود تاريخ الفائزين في هذه المسابقة إلى عام 2013 ، عندما كان مهندس الغابات ، هيكتور بينو ، يبحث عن نظام لإنتاج مياه الشرب النقية لابنته التي كانت تعاني من مشاكل صحية.

عندما بدأ رائد الأعمال بهذه الفكرة ، لم يكن على دراية بتأثير اختراعه على مر السنين. انتهى الحل ليكون خيارًا لتوفير المياه في مناطق ندرة قادرة على الوصول إلى دول مثل الهند أو الإمارات العربية المتحدة أو فرنسا أو كندا .

من أجل الترويج لاختراعه الجديد وتوسيع نطاقه ، انضم بينو إلى شركائه ، المصمم الصناعي ألبرتو غونزاليس ، ومهندس الغواصة البحرية ، كارلوس بلامي ، الذي بدأ ، بدعم من منظمات مختلفة ، مسار التنشئة الاجتماعية للتكنولوجيا التي سيتم تنفيذها في الأماكن النائية .

حاليًا ، تمتلك هذه الشركة أهدافًا واضحة وهي الآن واحدة من الفائزين الأربعة بجائزة الابتكار الاجتماعي ، وهي جائزة مقدمة من Bayer and Get in The Ring لمشاريع للتعرف على عملهم لتغيير مسار أزمة المياه وإحداث تأثير دائم الاجتماعية في أمريكا اللاتينية وأفريقيا والشرق الأوسط وآسيا والمحيط الهادئ .
ويؤكد بينو أن خطته من الآن وحتى عام 2030 هي التأثير على أكثر من مليون منزل. بالإضافة إلى ذلك ، يضيف أن من بين الخطوات التالية للشركة دمج الجزء الاجتماعي مع الجزء التجاري من العمل وجعله مرئيًا للسوق.

وقال المهندس المؤسس لحلول المياه العذبة : “نريد تغيير نموذج المياه ، ودخول سوق المياه النقية ، ولكن باستخدام تكنولوجيا مدمرة ذاتية “.

وفي الوقت نفسه ، يؤكدون من الشركة أنهم يأملون من خلال الجائزة أن يتمكنوا من تغطية أجزاء أخرى من العالم. تسعى الشركة إلى حل الخدمات اللوجستية للوصول إلى بلدان أمريكا اللاتينية بسهولة أكبر و “لماذا لا ، أفريقيا” ،

وقال مبتكر الحل ، بينو ، الذي يقول إنه يتم الاتصال بهم من قبل دول في تلك القارة طوال الوقت. حاليًا ، نفذت الشركة ما يقرب من 300 قطعة من المعدات في مواقع مختلفة .

وأكد المدير العام لشركة باير تشيلي ، فيسينتي برافو ، “نحن سعداء جدًا بأن مشروعًا تشيليًا هو من بين الفائزين الأربعة. تعد حماية الموارد الطبيعية جزءًا لا يتجزأ من التزام باير بالتنمية المستدامة ، وما هو أفضل من مشروع في بلدنا يمثل هذا الالتزام ”.
ويوجد حاليًا 34 مليون شخص في أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي لا يحصلون على مياه جيدة . وفقًا لحسابات المياه العذبة ، من خلال توليد المياه من الهواء ، يمكن للأسر توفير حوالي 82٪ من التكاليف الشهرية ؛

بالإضافة إلى ذلك ، أظهر مصدر مياه ثابت في أحد مشاريعه زيادة بنسبة 28٪ في الالتحاق بالمدارس للأطفال ، حيث تم تقليل انتشار الأمراض المنقولة عن طريق المياه الرديئة النوعية.

ومن الجدير بالذكر أن Freshwater إلى جانب الفائزين الثلاثة الآخرين – الشبلاناي من المكسيك ، وتوسافيهي من أوغندا ، ونازافا من إندونيسيا – سيحصلون على 35 ألف يورو لتوسيع نطاق شركتهم. بالإضافة إلى ذلك ، ستتاح لهم أيضًا فرصة السفر إلى المهرجان الدولي للتأثير الاجتماعي في أوروبا .

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »