أخبار عاجلةرياضة أفريقية

الأهلي المصري يتوج بـ ” البرونزية ” الرابعة بكأس العالم للأندية

سجل هدف الأهلي الأول لاعبه ياسر إبراهيم في الدقيقة 19، وأضاف الجنوب أفريقي بيرسي تاو الهدف الثاني في الدقيقة 25، وقلص الغيني خوسي كانتي الفارق مسجلاً الهدف الأول للفريق الياباني في الدقيقة 43.
وفي الشوط الثاني، تعادل الفريق الياباني عن طريق لاعبه الكسندر سكولز، من ركلة جزاء في الدقيقة 54، ثم سدد التونسي علي معلول تسديدة قوية ارتطمت بالمدافع الياباني يوشيو كويزومي وتتحول في المرمى في الدقيقة 60 ليسجل الياباني هدفًا في مرماه، وعاد علي معلول وسجل الهدف الرابع للنادي الأهلي من ضربة حرة مباشرة في الدقيقة 98.
وجاءت المباراة قوية وسريعة من الأهلي ، وعلى الرغم من ذلك بدأ فريق أوراوا الضغط مبكرا وأهدر كايتو ياسوي أولى الفرص، بعدما أطلق تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء لكنها مرت عاليًا بعيدًا عن المرمى.
وجاء رد الأهلي سريعًا بفرصة ثلاثية عن طريق بيرسي تاو ثم كهربا وإمام عاشور في الدقيقة الثالثة، لكن أبعدها دفاع الفريق الياباني، وسط مطالبات باحتساب ركلة جزاء لصالح الفريق الأحمر، لكن قررت حكم اللقاء استئناف اللعب بعد الاستماع لحكام تقنية الفيديو.
وأهدر حسين الشحات فرصة خطيرة للأهلي، في الدقيقة 11، بعد تمريرة خاطئة من كهربا بالكعب، نجح بيرسي تاو في الوصول لها وتمريرها للشحات، الذي سدد الكرة بغرابة بعيدًا عن الشباك.
وسجل الأهلي هدف التقدم في الدقيقة 19، بعد ركلة ركنية نفذها حسين الشحات، لتصل إلى محمد هاني الذي سدد كرة قوية تصدى لها الحارس، ليتابعها ياسر إبراهيم بلمسة في الشباك الخالية.
ونجح الأهلي في تعزيز تقدمه بالهدف الثاني عن طريق الجنوب إفريقي بيرسي تاو، وذلك بعد هفوة فادحة من دفاع أوراوا، حيث قطع أحمد نبيل كوكا الكرة، لتصل لنجم الفريق الأحمر داخل منطقة الجزاء ليسددها بقوة في الشباك.
وحاول فريق أوراوا العودة في نتيجة اللقاء، لينجح الفريق الياباني في تقليص الفارق عن طريق المهاجم الغيني خوسيه كانتيه، في الدقيقة 43، بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء، بعد إبعاد خاطئ من الظهير علي معلول.
وانطلق الشوط الثاني بشكل مثير، حيث أهدر فريق أوراوا فرصة خطيرة في الدقيقة الأولى بعد تمريرة خاطئة من محمد الشناوي، لينفرد به البديل بريان لينسين لكنه سدد الكرة بجوار القائم.
ورد الأهلي سريعًا بتسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء، عن طريق حسين الشحات في الدقيقة 47، ليتصدى لها شوزاكو نيشيكاوا ببراعة.
وتحصل فريق أوراوا على ركلة جزاء بعد العودة لتقنية الفيديو، بسبب لمسة يد على محمد هاني، ليسجلها المدافع ألكسندر شولتز بنجاح في شباك محمد الشناوي.
وأجرى مارسيل كولر تبديلين بدخول طاهر محمد طاهر وكريم فؤاد بدلًا من محمود كهربا وحسين الشحات في الدقيقة 59.
واستعاد النادي الأهلي تقدمه في الدقيقة 60، بتسديدة قوية من الظهير الأيسر التونسي علي معلول، من داخل منطقة الجزاء، اصطدمت بـ يوشيو كويزومي لاعب أوراوا لتغير اتجاهها وتخدع حارس الفريق الياباني لتسكن شباكه.
وأحرز أحمد نبيل كوكا هدفًا رابعًا برأسية متقنة، بعد ركلة حرة نفذها علي معلول، لكن تم إلغاء الهدف بداعي التسلل على لاعب وسط النادي الأهلي.
واحتسبت توري بينسو حكم اللقاء ركلة جزاء لصالح النادي الأهلي، بعدما قام مدافع الفريق الياباني بإعاقة كريم فؤاد، لكن علي معلول أهدرها في الدقيقة 75، حيث سدد كرة أرضية سهلة أمسكها الحارس شوزاكو نيشيكاوا.
واختتم علي معلول رباعية الأهلي في الدقيقة التاسعة من الوقت بدل الضائع، بعدما نفذ ركلة حرة رائعة عجز الحارس عن التصدي لها ، لتنتهي المباراة بفوز الأهلي برباعية مقابل هدفين ويحرز برونزية المونديال.
وتوج الأهلي بالميدالية البرونزية الرابعة في كأس العالم للأندية، في النسخة الأخيرة بالنظام الحالي للبطولة، قبل النظام الجديد المقرر انطلاقه في 2025 بالولايات المتحدة الأمريكية بمشاركة 32 ناديًا، حيث سبق للمارد الأحمر الفوز بالميدالية البرونزية ثلاث مرات أعوام 2006 و2020 و2021.
ولعب الأهلي للمرة السادسة في تاريخه بين تسع مشاركات بنصف النهائي، وينافس على الميدالية البرونزية ويشارك للمرة التاسعة في تاريخه والرابعة على التوالي.
فيما خاض الفريق الياباني، مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع للمرة الثانية في تاريخه بعد عام 2007 حينما حصد البرونزية بركلات الجزاء على حساب النجم الساحلي التونسي.

إقرأ المزيد :

الأهلي المصري يتقدم علي أوراوا الياباني بهدفين لهدف بكأس العالم للأندية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »