أخبار عاجلةرياضة أفريقية

الأزمات تضرب منتخب السنغال قبل كأس أمم إفريقيا 2024

كشف موقع “فوت ميركاتو” الفرنسي نقلًا عن منصة “جالسين فوت” السنغالية عن وجود فضيحة تهز كيان منتخب السنغال، قبل خوضه نهائيات كأس أمم أفريقيا 2023، والمقررة إقامتها في كوت ديفوار خلال الفترة الممتدة ما بين 13 يناير وحتى 11 فبراير2024.

ويشارك منتخب “أسود التيرانجا” في “الكان” القادم ضمن المجموعة الثالثة القوية إلى جانب منتخبات الكاميرون بطل أفريقيا 5 مرات وغينيا، بالإضافة إلى منتخب جامبيا المتطور في السنوات الأخيرة.

ويعتبر منتخب السنغال هو حامل لقب كأس أفريقيا بعد فوزه في نهائي النسخة الماضية التي أقيمت بالكاميرون أمام منتخب مصر بركلات الترجيح، لينال التاج الأفريقي لأول مرة في تاريخه بعد انتظار دام طويلًا.

وذكر موقع “فوت ميركاتو” أن الفضيحة التي تدور في المنتخب السنغالي تتمثل في عدم تلقي مدربه أليو سيسي، وأعضاء طاقمه الفني لرواتبهم منذ شهر يونيو الماضي، وذلك قبل 3 أسابيع فقط من خوض رفاق النجم ساديو ماني لكأس أفريقيا.

مدرب السنغال لم يحصل على رواتبه لأشهر عديدة

وأضاف المصدر نفسه، أن المدرب سيسي تعرض للمشكلة ذاتها لدى تعيينه في منصبه مدربًا لـ “أسود التيرانجا” عام 2015، ولكن هذه المشكلة تكررت معه ومع معاونيه قبل أقل من شهر على انطلاق مهمتهم في الدفاع عن لقبهم كأبطال لأفريقيا.

وأوضح المصدر، أن الاتحاد السنغالي لكرة القدم لم يعلق حتى الآن على الأخبار التي تتحدث عن عدم تلقي المدرب سيسي لأجوره منذ 6 أشهر، علمًا أن الاتحاد السنغالي يعد من بين أنجح الاتحادات في القارة الأفريقية بعدما قام بعمل كبير في الأعوام الأخيرة، تكلل بتتويج السنغال بكأس أمم أفريقيا وكأس أفريقيا للمحليين وكأس أفريقيا لأقل من 20 و17 عامًا، إضافة إلى كأس أفريقيا للكرة الشاطئية.

سيسيه صاحب سابع أعلى راتب بين مدربي منتخبات أفريقيا

وتأتي هذه الفضيحة التي تهز منتخب السنغال بعدم تلقي المدرب سيسيه لرواتبه منذ شهر يونيو الماضي، علمًا أنه يتقاضى أجرًا شهريًّا يعد من بين الأكبر بين مدربي منتخبات أفريقيا.

ويحتل مدرب منتخب “أسود التيرانجا” المركز السابع بين المدربين الأعلى رواتبًا في أفريقيا بحصوله على أجر شهري يساوي 46 ألف يورو، حسبما كشف موقع “senenews” السنغالي شهر نوفمبر الماضي.

تجدر الإشارة إلى أن جمال بلماضي مدرب منتخب الجزائر يحتل صدارة المدربين الأعلى دخلًا في أفريقيا بتلقيه راتبًا شهريًا يبلغ 208 ألف مثلما أشار إليه موقع “senenews” أيضًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »