أخبار عاجلةرياضة أفريقية

«كأس السوبر المصري»: الأهلي لإنجاز جديد… وبيراميدز يحلم بأول لقب

بعد التتويج ببرونزية كأس العالم للأندية لكرة القدم للمرة الرابعة في تاريخه، يسعى الأهلي «المتخم» بالألقاب إلى تحقيق إنجاز جديد والفوز بأول لقب للسوبر المصري بنظامه الجديد بمشاركة أربعة أندية عندما يلتقي مع سيراميكا كليوباترا في قبل النهائي بالإمارات الاثنين.

وحصد بطل مصر وأفريقيا المركز الثالث في كأس العالم للأندية للمرة الرابعة في تاريخه لتضاف إلى برونزية أعوام 2006 و2020 و2021.

ويحلم بيراميدز وصيف الأهلي بطل الدوري بتحقيق أول لقب في تاريخه، ويأمل أن يتخطى مودرن فيوتشر في المباراة الافتتاحية في قبل نهائي البطولة الاثنين أيضاً.

وبحسب وكالة «رويترز»، تقام بطولة السوبر بالإمارات بمشاركة أربعة أندية هي الأهلي بطل الدوري، وبيراميدز وصيفه، وسيراميكا بطل كأس الرابطة، وفيوتشر رابع بطولة الدوري عن النسخة الماضية؛ نظراً لإيقاف الزمالك عن المشاركة في البطولة لانسحابه من نسخة العام الماضي أمام الأهلي.

وتستمر البطولة التي ستقام على ملعب محمد بن زايد في أبوظبي حتى الخميس.

وسبق أن أقيمت بطولة السوبر المصري في 20 نسخة بنظام المباراة الواحدة، لكن النسخة 21 ستكون مختلفة بمشاركة أربعة فرق على غرار السوبر الإسباني.

وتم الاتفاق بين الاتحاد المصري ومجلس أبوظبي الرياضي على استضافة الإمارات لأربع نسخ مقبلة بعدما احتضنت ست نسخ سابقة.

يؤدي الأهلي تدريبه الوحيد الأحد عقب وصوله السبت من مدينة جدة السعودية متوجاً ببرونزية كأس العالم للأندية.

ومن المنتظر أن يجري السويسري مارسيل كولر مدرب الأهلي عدة تغييرات على التشكيلة أمام سيراميكا لمواجهة الإجهاد الذي يعاني منه اللاعبون، بعدما خاض الفريق ثلاث مباريات في كأس العالم للأندية خلال أسبوع واحد.

واستقر كولر على منح الفرصة لأكرم توفيق بدلاً من محمد هاني، وعودة الفرنسي أنتوني موديست لقيادة الهجوم بعدما غاب آخر مباراتين في كأس العالم للإيقاف.

واستقر كولر على إشراك كريم الدبيس في الجبهة اليسرى في ظل حالة الإجهاد الشديدة التي يعاني منها التونسي علي معلول.

وينوي مدرب الأهلي إعادة المالي أليو ديانج إلى وسط الملعب على حساب أحمد نبيل (كوكا) الذي يعاني من الإجهاد أيضاً.

بيراميدز يسعى للفوز بأول لقب في تاريخه

ويأمل بيراميدز في تحقيق لقبه الأول بعد نتائجه المتواضعة في دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا؛ إذ يتذيل مجموعته بأربع نقاط ولم يحقق سوى فوز واحد، وخسر في مباراة أخرى، في حين تعادل مرتين في أربع مباريات.

وستكون بطولة السوبر الفرصة الأخيرة للبرتغالي جايمي باتشيكو مدرب الفريق، وفي حال عدم الفوز باللقب ستتم إقالته.

وقال محمد ناجي (جدو) المدرب المساعد لبيراميدز إن فريقه جاهز لبداية مشواره في بطولة كأس السوبر. وأكد أن البداية مهمة للغاية والجميع في أعلى درجات التركيز.

وأضاف لموقع النادي على الإنترنت: «البداية يجب أن تكون مثالية من أجل التقدم خطوة أكبر نحو تحقيق اللقب، وتركيزنا كله منصب فقط على مباراة فيوتشر».

ويأمل فيوتشر في تحقيق المفاجأة بالفوز باللقب كما يحلم بإحراز أول لقب في تاريخه.

وخاض فيوتشر تدريبه الأول السبت في أبوظبي تحت قيادة مدربه البرتغالي ريكاردو فورموسينيو استعداداً لمواجهة بيراميدز.

ويخوض سيراميكا أول بطولة في تاريخه ويتمنى مدربه أيمن الرمادي تحقيق الفوز باللقب رغم صعوبة مواجهة الأهلي في قبل النهائي الاثنين.

ويحمل الأهلي الرقم القياسي للفوز بالبطولة بحصد اللقب 13 من 20 مرة، مقابل أربع مرات للزمالك ومرة واحدة لكل من المقاولون العرب وطلائع الجيش وحرس الحدود.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »