أخبار العالمخدمات

أودت بحياة 18 شخصا.. أمريكا تشهد أسوأ عاصفة تاريخيا

واشنطن- أ ش أ

تسببت العواصف الثلجية الشديدة التي تتعرض لها الولايات المتحدة الأمريكية”أمريكا” في الأيام الأخيرة وأودت بحياة 18 شخصًا على الأق في محاصرة آلاف الأسر داخل منازلها وانقطاع التيار الكهربائي عن مئات الآلاف من المنازل والشركات في جميع أنحاء البلاد، وأودت بحياة 18 شخصًا على الأقل.

وأفادت وكالة أنباء أسوشيتيد برس، الأمريكية صباح اليوم الأحد، أن نطاق العواصف الثلجية الراهنة غير مسبوق تقريبًا، حيث امتد من البحيرات العظمى بالقرب من كندا إلى منطقة ريو جراندي المطلة على طول الحدود مع المكسيك. وقالت دائرة الأرصاد الجوية الوطنية إن حوالي 60٪ من سكان الولايات المتحدة واجهوا نوعًا من التحذيرات المتعلقة بالطقس الشتوي بعدما انخفضت درجات الحرارة بشكل كبير إلى ما دون المستوى الطبيعي من شرق جبال روكي إلى جبال الأبلاش.

كذلك، تم إلغاء أكثر من 2360 رحلة محلية ودولية منذ يوم أمس السبت وأكد خبراء الأرصاد أن العاصفة الثلجية الراهنة أثارت رياح عاتية وثلوج كثيفة في مدينة “بوفالو” بنيويورك، حيث تسببت الرياح في تعطيل جهود الاستجابة للطوارئ، وقالت حاكمة نيويورك كاثي هوشول إن شاحنات الإطفاء في المدينة تقطعت بها السبل فضلا عن إغلاق المطار الدولي حتى يوم غد الاثنين بسبب الطقس.

وقال مارك بولونكارز، المدير التنفيذي لمقاطعة إيري في بوفالو: إن سيارات الإسعاف استغرقت أكثر من ثلاث ساعات للقيام برحلة واحدة إلى المستشفى بسبب العاصفة الحالية التي قد تكون “أسوأ عاصفة في تاريخ مجتمعنا”..وأضاف أن شخصين لقيا حتفهما في منزلهما في ضاحية تشيكتواجا بنيويورك يوم أمس الأول بعدما فشلت طواقم الطوارئ في الوصول إليهما في الوقت المناسب لعلاج حالاتهما الطبية وتوفي آخر في بوفالو.

وتسببت العاصفة في انقطاع التيار الكهربائي في المناطق الواقعة بين ولايتي ماين وسياتل كما حذرت شركات الكهرباء الرئيسية 65 مليون شخص في جميع أنحاء شرق الولايات المتحدة من احتمال انقطاع التيار الكهربائي لعدة أيام.. وظل أكثر من 273 ألف عميل عبر ولايات نيو إنجلاند الست بدون كهرباء على مدار يوم أمس.

وكانت ولاية مين هي الأكثر تضررًا حتى قالت بعض المرافق إن الكهرباء قد لا يتم استعادتها لأيام. أما في ولاية كارولينا الشمالية، انقطع التيار الكهربائي عن 169 ألف عميل بعد ظهر يوم أمس السبت، فيما حذر مسؤولو المرافق إن انقطاع التيار الكهربائي قد يستمر في الأيام القليلة المقبلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »