أخبار عاجلةاخبار افريقياغرب افريقيا

نيجيريا .. مصرع وإصابة 38 نيجيريا في حادث تصادم خلال كرنفال شعبي

لقي ما لا يقل عن 14 نيجيريا مصرعهم وأصيب 24 آخرون جراء حادث تصادم سيارة بحشود من المواطنين النيجيريين أثناء متابعتهم عرضا للدراجات النارية في كرنفال شعبي بمدينة كالابار الساحلية جنوب نيجيريا.

وقال شهود عيان إن السائق المسرع فقد السيطرة على السيارة ، و تُظهر الصور التي نُشرت على الإنترنت في أعقاب الحادث مباشرة جثثًا تناثرت في الشارع.

وأصبح الكرنفال السنوي بمدينة كالابار الذي يستمر لمدة شهر ، والذي يضم العديد من الفعاليات ، عامل جذب كبير منذ إطلاقه في عام 2004 ، حيث يوصف بأنه من أكبر الاحتفالات الشعبية في إفريقيا ، ويجذب الآلاف من السياح المحليين والأجانب طوال شهر ديسمبر

وهذه المرة الأولى التي يعقد فيها الكرنفال بعد توقف استمر علي مدي عامين بسبب جائحة كوفيد .

ووقع الحادث أمس الثلاثاء خلال العرض الشعبي لسائقي الدراجات النارية على أحد طرق الكرنفال الرئيسية التي كانت مغلقة أمام مرور السيارات.

وقالت الشرطة النيجيرية إن السائق المخمور – الذي تم القبض عليه – فقد السيطرة على سيارته واندفع نحو الحشود.

وقال والد لطفل يبلغ من العمر 15 عاما أصيب في الحادث لبي بي سي إن السيارة كانت تسير “بتهور” ، مضيفا “كان السائق ينحرف من اليسار إلى اليمين وبعد ذلك عندما وصل إلى حيث يقف الحشد ، بدأ في رش النقود على الطريق.

وقال موسي كوتامت أحد شهود العيان ” اندفع الحشد لجمع الأموال ، وهو وقت وقوع الحادث القبيح” .

ونجا نجله عبد السلام موسى كتامة ولكن مع خدوش في وجهه وجروح في فخذه.

كان المراهق من بين 24 شخصًا تم نقلهم إلى المستشفى البحري بولاية كروس ريفر والمستشفى التعليمي بجامعة كالابار لتلقي العلاج.

وقال كوتاما: “كنا في مستشفى البحرية الليلة الماضية – عالجوه وأعطونا بعض الأدوية ، ثم أخرجوه لاحقًا ، إنه الآن في المنزل بصحة جيدة وبصحة جيدة”.

وقال بيان من والي الولاية ، البروفيسور بن عياد ، إن الحكومة تحقق في كيفية مرور السيارة عبر العديد من الحواجز الأمنية .

إقرأ أيضا : 

نيجيريا .. مهرجان « Ojude Oba »  يحتفل به الملايين من قبائل ” اليوروبا ” ثالث أيام عيد الأضحى 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »