أخبار عاجلةاخبار افريقياشمال افريقيا

ليبيا .. بعثة الأمم المتحدة وجود خطط للإعلان عن خارطةِ طريقٍ تتضمن تشكيل حكومة جديدة

نفت بعثةُ الأمم المتحدة للدعم في ليبيا تقارير الزائفة  تَرُوج على الإنترنت، تزعم أن الممثلَ الخاص للأمين العام عبد اللهِ باتيلي يخطط للإعلان عن خارطةِ طريقٍ تتضمن تشكيل حكومة جديدة في ليبيا ، مؤكدة أن هذا النوع من الأخبار الكاذبة يهدف إلى إرباك العملية السياسية الجارية، وإحداث خلط بشأن دور البعثة الذي لا يتمثل في فرض وصفة للحل وإنما يقضي بتشجيع ودعم حل ليبي – ليبي.

ودعت البعثة جميعَ الأطراف إلى الامتناع عن أية أعمالٍ قد تُهدد الاستقرارَ الهش في ليبيا، بما في ذلك نشرُ معلومات مضللة أو مُخْتلَقَة. وتظل أوثقُ المصادر للوصول إلى معلومات دقيقة وذات مصداقية حول أنشطة الممثل الخاص للأمين العام الموقعَ الرسمي لبعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، وحساباتِها المعتمدة على وسائل التواصل الاجتماعي.

وشدد  باتيلي على أن أي خارطة طريق يجب أن تكون نتاج حوار شامل يجمع بين كلِّ الأطراف الليبية، وفي ظل الاحترام الكامل لحقوق ومصالح الشعب الليبي وتطلعاته إلى اختيار قيادة ومؤسسات تتمتع بالشرعية. وتقتضي ولاية بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا مساعدة الشعب الليبي على تحقيق هذه التطلعات. لذلك يحث الممثل الخاص للأمين العام كل القادة السياسيين على تكثيف جهودهم من أجل بلوغ هذا الهدف في عام 2023.

إقرأ أيضا : 

ليبيا .. رئيس المجلس الرئاسي : نسعى لمعالجة الخلافات بين مجلسي النواب والدولة 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »