اخبار افريقيا

السودان .. مفاجأة : تراجع سعر الدولار الأمريكي مقابل الجنيه السوداني اليوم في البنوك السودانية

يستعرض ” Afronews24″ أسعار الدولار الأمريكي مقابل الجنيه السوداني في البنوك السودانية والصرافات ، وفي مفاجأة شهدت أسعار صرف الدولار الأمريكي تراجعا اليوم في السودان في البنوك والسوق السوداء ، فيما ارتفع سعر الدولار اليوم في السودان خلال تعاملات الأحد 6 نوفمبر 2022 لدى الصرافات.

سعر الدولار اليوم في السودان

وزاد سعر الدولار اليوم في الصرافات إلى 572.57 جنيه متوسط ترجيحي مقابل 571.92 جنيه متوسط ترجيحي، أمس وفقا لبيانات بنك السودان المركزي ، فيما تراجع سعر الدولار اليوم في البنوك إلى 579.21 جنيه متوسط ترجيحي مقابل 579.78 جنيه متوسط ترجيحي، أمس وفقا لبيانات بنك السودان المركزي.

سعر الدولار الأمريكي في السوق السوداء بالسودان

واستقر سعر الدولار بالسوق السوداء عند مستوى 581 جنيها بحسب موقع أخبار السودان.

أسعار العملات الأوربية مقابل الجنيه السوداني

وفيما يتعلق بأسعار صرف العملات الأوربية مقابل الجنيه السوداني ، فقد وصل سعر اليورو اليوم السبت في السودان 570.54 جنيه في الصرافات، و577.16 جنيه في المصارف التجارية، وفقا لبيانات البنك المركزي ، واستقر سعر اليورو لدى السوق السوداء عند 570 جنيهاً.

أما سعر الجنيه الإسترليني اليوم في السودان فقد بلغ 651.46 جنيه في الصرافات، و659.02 جنيه في المصارف التجارية، وفقا للمتوسطات الترجيحية التي أعلنها البنك المركزي في السودان ، فيما استقر الجنيه الإسترليني لدى السوق السوداء عند مستوى 713 جنيهاً.

أسعار العملات العربية مقابل الجنيه السوداني

وبلغ سعر الريال السعودي اليوم في السودان 152.36 جنيه في الصرافات، و154.12 جنيه في المصارف التجارية، وفقا للمتوسطات الترجيحية التي أعلنها البنك المركزي ، فيما استقر سعر الريال السعودي لدى السوق السوداء عند نحو 154 جنيهاً.

وبلغ سعر الدرهم الإماراتي اليوم في السودان 155.85 جنيه في الصرافات، و157.66 جنيه في المصارف التجارية، وفقا للمتوسطات الترجيحية التي أعلنها البنك المركزي ، فيما لم يتغير الدرهم الإماراتي لدى السوق السوداء ليظل عند 158 جنيهاً.

واستقر سعر الدينار الكويتي اليوم في السودان عند مستوى 1845.57 جنيه كمتوسط ترجيحي في الصرافات، و1866.99 جنيه متوسط ترجيحي في المصارف التجارية

 

«الغرف التجارية السودانية » تطلق مشروع “منشأ” البوابة الالكترونية للمعاملات

وفي سياق آخر اعلن اتحاد الغرف التجارية بالسودان عن بداية تدشين حملة تقديم العديد من الخدمات وإجراءات المعاملات إلكترونيا عبر البوابة الالكترونية للاتحاد “منشأ” الخاصة بمنح شهادات العضوية لمنسوبي الاتحاد وشهادات المنشأ السودانية والعربية ومجموعة دول الكوميسا والصين والهند وغيرها من دول العالم.

وأوضح ابراهيم أبوبكر الأمين المالي للاتحاد في تصريح لـ(سونا) أن الترتيبات لمشروع البوابة الإلكترونية للاتحاد “منشأ” والتي بدأت قبل نحو عام قد شارفت على الانتهاء لافتا الى الاتفاق الذي تم توقيعه مع شركة مطابع العملة للاضطلاع بمهام تصميم وطباعة شهادات العضوية والتسجيل وشهادات المنشأ المقروءة الكترونياً بما يتواءم ويواكب التطورات العلمية والعالمية في هذا المجال .

وأشار أبوبكر الى أن خطوة المشروع تمثل نقلة نوعية في مستوى تقديم الاتحاد لخدمات متطورة وسريعة لمنسوبي وعضوية الاتحاد مبينا أنه يسهم في منع عمليات التزوير ومحاربة ظاهرة الوراقة المدمرة منوها الى الاتفاق على ربط نظام “منشأ” إلكترونيا مع بنك السودان المركزي وادارة الجمارك والعمل على الزامية شهادة المنشأ كمستند رسمي سيادي اسوة بدول العالم المختلفة لافتا الى الاهتمام الكبير لوزارة المالية بالمشروع .

كما أشار ابراهيم ابوبكر الى جهود يبذلها الاتحاد في مجال نظام الجودة الشاملة للنظام الإداري للاجراءات والمعاملات بالاتحاد وقال “شرعنا كاتحاد في بناء نظام ادارة الجودة الشامله لغرض وهدف التميز في تجويد الأداء وتطويره وتحقيق الرضاء لمنسوبي الاتحاد الى جانب الحرص على مواكبة الأداء بالغرف التجارية النظيرة بدول العالم الاقليمية والدولية”. منوها الى البداية في تطبيق معايير شهادة الايزو ٩٠٠١-٢٠١٥ معبرا عن توقعاته بالحصول على الشهادة قبل نهاية العام الجاري .

إقرأ أيضا :

آخر أخبار السودان .. كم يبلغ سعر الدولار الأمريكي مقابل الجنيه السوداني اليوم السبت

مصر .. سعر الدولار اليوم مقابل الجنيه المصري في البنوك المصرية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »