اخبار افريقيا

مصر .. الرئيس الفنزويلي في حضرة أبو الهول والأهرامات

في إطار توافد الزيارات الرسمية على منطقة الأهرامات ومختلف المواقع الأثرية والمتاحف المصرية بالقاهرة على مدار اليوميين الماضيين وحرص ضيوف مؤتمر الأطراف السابع والعشرين لإتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ COP27 المنعقد في شرم الشيخ، على زيارتها، استقبلت منطقة الأهرامات الجيزة  نيكولاس مادورو موروس رئيس دولة فنزويلا وأسرته وكان في استقبالهم  أشرف محي الدين مدير عام منطقة آثار الهرم والذي اصطحبهم خلال جولتهم بالمنطقة.

و شملت الزيارة الهرم الأكبر ومنطقة البانوراما وأبو الهول، حيث حرص الضيوف على التقاط الصور التذكارية مع السائحين تخليدا لهذه الزيارة، معربين عن سعادتهم البالغة بها وعن انبهارهم بالحضارة المصرية.

وعقب انتهاء الزيارة توجه الرئيس الفنزويلي والوفد المرافق له إلى المتحف المصري بالتحرير لزيارة قاعات المتحف المختلفة، وخاصة مجموعة الملك توت عنخ آمون حيث حرصوا على التقاط الصور التذكارية مع القناع الذهبي.

 ملك تونجا يزور منطقة أهرامات الجيزة

وعلى هامش زيارته لمصر لحضور مؤتمر الأطراف السابع والعشرين لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ Cop27 بشرم الشيخ، حرص الملك توبو السادس ملك تونجا وزوجته على زيارة منطقة أهرامات الجيزة ، وكان في استقبالهم  أشرف محي الدين مدير عام منطقة آثار الهرم، والذي اصطحبهم في جولة تعريفية بالمنطقة الأثرية.

وأوضح أشرف محي الدين أن الزيارة شملت زيارة الهرم الأكبر للملك خوفو حيث استمع الضيوف لشرح عن تاريخ المنطقة الأثرية ككل وكذلك تاريخ الهرم الأكبر وطريقة بناءه، حيث أبدي ملك تونجا انبهاره من ضخامة الهرم وحجم أحجاره، كما شملت الزيارة كذلك منطقة البانوراما وتمثال أبوالهول والذي أعرب ملك تونجا عن سعادته برؤية هذا التمثال الضخم.

وفي نهاية الزيارة حرص الضيوف على التقاط الصور التذكارية بالمنطقة معربين عن سعادتهم البالغة بهذه الزيارة.

وعقب زيارته لمنطقة آثار أهرامات الجيزة، توجه الملك توبو السادس ملك تونجا وزوجته إلى المتحف المصري بالتحرير لزيارته.

هذا وقد اصطحبت  صباح عبد الرازق ملك تونجا وزوجته والوفد المرافق لهما في جولة داخل قاعات المتحف، حيث أبدى الملك اهتماما كبيرا بما يضمه المتحف من مقتنيات أثرية وخاصة آثار الملك رمسيس الثاني، كما حرص على التقاط الصور التذكارية بالمتحف تخليدا لهذه الزيارة.

IMG 20221106 WA0013 مصر .. الرئيس الفنزويلي في حضرة أبو الهول والأهرامات IMG 20221106 WA0016 مصر .. الرئيس الفنزويلي في حضرة أبو الهول والأهرامات IMG 20221106 WA0017 مصر .. الرئيس الفنزويلي في حضرة أبو الهول والأهرامات IMG 20221106 WA0014 مصر .. الرئيس الفنزويلي في حضرة أبو الهول والأهرامات

 

إقرأ أيضا :

مصر تتسلم رسميا رئاسة قمة المناخ « كوب ٢٧ »

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »