أخبار عاجلةاخبار افريقيااقتصاد افريقيمصر

البنك المركزي يعدل ضوابط إحكام الرقابة على حصائل تصدير الذهب

أصدر البنك المركزي المصري كتابّا دوريًا شأن تعديل ضوابط إحكام الرقابة على حصائل تصدير الذهب.

وقال البنك المركزي إنه بمتابعة تطورات الأسواق فيما يتعلق بالذهب نظراً لطبيعة حركة التجارة الخاصة به، يرجى من البنوك الالتزام بالتالي: 1 – في حالة عدم ورود حصيلة العمليات التصديرية الخاصة بالذهب خلال مدة أقصاها 7 أيام عمل من تاريخ الشحن -وبعد متابعة البنك للعميل في هذا الشأن دون جدوى بحد أقصى 3 أيام عمل تالية- يتعين على البنك إبلاغ البنك المركزي باسم العميل ومجموعته بمفهوم العميل الواحد والأطراف المرتبطة به الصادرة عن البنك المركزي. ويقوم البنك المركزي بدوره بالتعميم على بنوك الجهاز المصرفي لإدراج العميل ضمن قوائم عملاء الإخفاق، وذلك لعدم تنفيذ أية عمليات مشابهة للعميل والمجموعة مستقبلاً.

2- يتعين على البنك إبلاغ وزارة التجارة والصناعة (قطاع التجارة الخارجية)، ومصلحة الجمارك، وكذا مصلحة الدمغة والموازين، لاتخاذ الإجراءات اللازمة من جانبهم.

وذلك مع التأكيد على استمرار سريان باقي بنود التعليمات الصادرة بالكتاب الدوري الصادر في ۲۸ إبريل ۲۰۱۳ والكتب الدورية اللاحقة له في ذات الشأن فيما لم يرد بشأنه نص. وكان البنك المركزي أصدر الكتاب الدوري المؤرخ في ۲۸ إبريل ۲۰۱۳ والكتب الدورية اللاحقة له بشأن إحكام الرقابة على حصائل التصدير الخاصة بالمنتجات الواردة بقراري وزير التجارة والصناعة رقم 235 لسنة ۲۰۱۳ ورقم ٧٩٧ لسنة ٢٠١٥.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »