فن وثقافة

8 كذبات تاريخية روجها المؤرخون أولها أن العبيد اليهود هم بناة الاهرامات المصرية

ومنها أن كولومبوس هو مكتشف أمريكا وأن روما القديمة كانت تشجع المثلية الجنسية وأخرها أن كليوباترا كانت جميلة

فهم الماضي متقلب للغاية. غالبًا ما يتخيل الناس أنهم على دراية تامة ببعض الحقائق التاريخية ، لكن في الواقع يتبين أن كل شيء مختلف تمامًا. في بعض الأحيان تكون المعلومات مشوهة للغاية ، وغالبًا ما تكون غير موثوقة على الإطلاق. المؤرخون بشر أيضًا – يمكنهم ارتكاب الأخطاء أيضًا. يحدث حتى أن الحقيقة بعيدة المنال وفقًا لتفضيلات شخص ما. قائمة الأحداث أو الحقائق التاريخية المماثلة طويلة جدًا. علاوة على ذلك ، في المراجعة ، هناك ثماني حالات شائعة من الأكاذيب التاريخية التي لم يكلف أحد عناء إزالتها من الكتب المدرسية.

الكذبة التاريخية # 1: الأهرامات المصرية بناها عبيد يهود

ربما تكون هذه الأسطورة الأقدم والأكثر رسوخًا. تعود فكرة بناء الأهرامات من قبل العبيد من أصل يهودي إلى القرن الخامس قبل الميلاد. تم دحض هذه النظرية قبل ثلاثة عقود فقط. اتضح أن سفر الخروج من الكتاب المقدس يقول أن اليهود كانوا عبيدًا في مصر ، وقد كتب هذا الكتاب في القرن الخامس قبل الميلاد. بالإضافة إلى ذلك ، كتب المؤرخ اليوناني القديم هيرودوت أن الأهرامات بناها العبيد. جمع المؤرخون كلتا الحقائق معًا وتوصلوا إلى هذا الاستنتاج. لم يقتصر الأمر على أفلام هوليوود فحسب ، بل احتوت كتب العديد من الكتاب على هذه الكذبة التاريخية. لا يزال يكتب في الكتب المدرسية حول العالم.

لقرون ، درس علماء الآثار كيفية بناء الأهرامات المصري
historic lies 6 8 كذبات تاريخية روجها المؤرخون أولها أن العبيد اليهود هم بناة الاهرامات المصرية

حدث الوحي بالصدفة. في أوائل التسعينيات ، عثر سائح على المقبرة. بعد الحفريات تبين أن بناة الأهرامات دفنوا هناك. لقد أثبت علماء الآثار أن هؤلاء الأشخاص ليسوا فقط من أصل مصري ، لكنهم لم يكونوا عبيدًا أيضًا. كانوا أشخاصًا أحرارًا – محترفون في مجالهم. عادة ما يتم تجنيد البنائين من مجتمعات مختلفة في جميع أنحاء مصر ، وكانوا في بعض الأحيان فقراء. كانوا يعملون عادة على أساس التناوب – لمدة ثلاثة أشهر. كان العمل شاقًا وكان الموتى غالبًا من الشباب.

الكذبة التاريخية رقم 2: لم يضطر اليونانيون والرومان القدماء لتزيين المنحوتات

اعتاد الجميع منذ فترة طويلة على حقيقة أن مباني مدن اليونان القديمة وروما تُصوَّر دائمًا على أنها مليئة بالرخام الأبيض الثلجي ، وتبدو المنحوتات كما هي. كل هذا على الرغم من حقيقة أن علماء الآثار وجدوا منذ قرون مباني مطلية بدهانات متعددة الألوان ونفس المنحوتات. اعتبر المؤرخون أن الرخام الأبيض جميل للغاية لدرجة أنهم غضوا الطرف عن حقيقة أنه تم رسمه بالكامل منذ فترة طويلة. خلال عصر النهضة ، لم يعد الرخام الأبيض رمزًا لروما فحسب ، بل أصبح أيضًا رمزًا للحضارة الأكثر تطورًا. أعلن مؤرخو الفن بالإجماع أن التماثيل المرسومة كانت ببساطة مدللة. حتى البارثينون في القرن الثامن عشر فقد ألوانه بسبب هذا.

في هذه الأثناء ، تتحدث النصوص التاريخية عن مدى ألوان المباني الرومانية القديمة. على سبيل المثال ، عندما تم التنقيب في بومبي ، ظهرت الإمبراطورية الرومانية بكل مجدها المشرق. حتى يومنا هذا ، يواصل الكثيرون التمسك بفكرة الرخام الأبيض النقي بأكبر قدر من الثبات.

الكذبة التاريخية # 3: حاول كولومبوس إثبات أن الأرض كروية

من المفاهيم الخاطئة الشائعة في المجتمع أن كريستوفر كولومبوس حاول ذات مرة إثبات أن الأرض كروية ، وبالتالي انطلق في رحلته. هذا ليس صحيحا تماما قبل كولومبوس ، لآلاف السنين ، كان الناس يشكون في أن الأرض كانت في الواقع كروية. قام العلماء القدماء – علماء الرياضيات والفلك والفلاسفة – بملاحظات مناسبة وكتبوا استنتاجاتهم. في زمن كولومبوس ، كان المتعلمون يعرفون كل هذا بالفعل. لم يكن عليه إثبات أي شيء لأي شخص.

علم الملاح العظيم أن كوكبنا ليس مسطحًا على الإطلاق ، لكنه اعتقد أن محيطه أصغر بكثير. في رحلته ، حاول فقط إثبات أنه بالإبحار إلى الغرب وليس إلى الشرق ، سيصل سريعًا إلى الصين ويفتح طرقًا تجارية جديدة. احتاج كولومبوس إلى هذا للحصول على تمويل لمشروعه.

“خريطة كولومبوس” ، رسمت حوالي عام 1490 في ورشة رسم الخرائط لبارتولوميو وكريستوفر كولومبوس في لشبونة.

historic lies 8 8 كذبات تاريخية روجها المؤرخون أولها أن العبيد اليهود هم بناة الاهرامات المصرية
نشأت الأسطورة القائلة بأنه أراد إثبات أن الأرض كروية في أوائل القرن التاسع عشر. ثم نشر الكاتب الأمريكي الشهير واشنطن إيرفينغ كتابه بعنوان حياة ورحلات كريستوفر كولومبوس. كان إيرفينغ كاتبًا عظيمًا ، لكنه كان مؤرخًا فقيرًا. عند كتابة عمله ، حاول أن يجعله مثيرًا ودراميًا قدر الإمكان ، وغالبًا لا يحترم الحقائق التاريخية المملة. منذ ذلك الوقت ، أصبح هذا الرأي متجذرًا بقوة في أذهان الناس لدرجة أن الأمر استغرق عقودًا لدحض هذه الكذبة التاريخية.

كذبة تاريخية # 4: اكتشف كولومبوس أمريكا

هذه كذبة تاريخية أخرى. كثير من الناس ما زالوا يعتقدون ذلك. في الولايات المتحدة ، هناك حتى عطلة عامة مخصصة لليوم الذي يُفترض أن كولومبوس اكتشف فيه بلدهم. اعتاد معظمهم على غض الطرف عن حقيقة أنه عندما وصل “المكتشف” إلى القارة ، كانت مأهولة بالفعل من قبل الناس. كان هناك الكثير منهم ، كانت الحضارة شديدة التطور. من المقبول عمومًا من قبل العلم أن الناس ظهروا لأول مرة في أمريكا منذ حوالي 15 ألف عام. كان مستوى سطح البحر منخفضًا وعبروا مضيق بيرينغ الذي يربط بين سيبيريا وألاسكا.

أظهرت الدراسات أن 80٪ من الحمض النووي لجميع الشعوب الأصلية في الولايات المتحدة يتطابق مع هؤلاء المستوطنين ، الذين يسميهم العلماء شعوب كلوفيس. كان كولومبوس أول أوروبي تطأ قدمه القارة الأمريكية. وحتى ذلك الحين ، في ضوء الاكتشافات العلمية الحديثة ، فإن هذا بيان مشكوك فيه للغاية. الفايكنج ، كما يقول المؤرخون ، وطأوا أقدامهم هناك قبل 5 قرون.

إنه لأمر لا يصدق أن الكذبة التاريخية حول “اكتشاف” كولومبوس لأمريكا استمرت لفترة طويلة. استعبد العديد من الهنود الغربيين وأصبح أول تاجر رقيق أوروبي في الأمريكتين.

الكذبة التاريخية رقم 5: في اليونان القديمة وروما ، كانت المثلية الجنسية هي القاعدة.

هذه الحقيقة بشكل عام مشكوك فيها للغاية، صحيح أن مثل هذا الشيء موجود في المجتمع، فقط في هذا كان هناك الكثير من الفروق الدقيقة! كان فقط أن العلاقات الوثيقة كانت تُرى هناك على أنها مهيمنة وسلبية ببساطة ، من المقبول أن يكون الرجل مع رجل إذا كان “مسؤولاً” وليس “سلبيًا”. بالإضافة إلى ذلك، تم أخذ الفصل في الاعتبار بدقة، وكان الأمر أكثر من شائن إذا كان ذكر من الطبقة الدنيا هو الشريك المهيمن لذكر الطبقة العليا.
في روما القديمة ، كان من الممكن أن يحرموا ليس فقط اللقب والميراث ، ولكن حتى المواطنة، بين النساء ، لم تتم الموافقة على هذه العلاقات أيضًا، بعد كل شيء ، كان على أحدهم أن يتولى دور الذكور ، وكان هذا من المحرمات.

لذلك ، فإن جميع الأفكار التي كانت في روما القديمة مختلفة طقوس العربدة كانت في ترتيب الأشياء ، حيث لا يهم من ومع من ، بعبارة ملطفة ، مبالغ فيها إلى حد كبير. بالطبع ، كان الإمبراطور كاليجولا من المتعه ، لكن بشكل عام ، لم يوافق المجتمع الروماني على ذلك. لم يكن هناك مثل هذا التحرر في روما القديمة الذي يحب الناس التحدث عنه كثيرًا اليوم. لانتهاك المبادئ المقبولة عمومًا ، كان على المرء أن يدفع ثمناً باهظاً. لم يكن الأمر يستحق ذلك.
historic lies 9 8 كذبات تاريخية روجها المؤرخون أولها أن العبيد اليهود هم بناة الاهرامات المصرية

الكذبة التاريخية رقم 6: ولد يسوع المسيح في 25 ديسمبر

عيد الميلاد هو أحد أهم الأعياد لكثير من الناس حول العالم. يجتمع الناس مع جميع أفراد الأسرة، ويتبادلون الهدايا ، ويمدحون الله على ولادة المخلص، هم فقط يفعلون كل ذلك في اليوم الخطأ، غالبًا ما يتم الجدل حول أيهما أكثر صحة: 25 ديسمبر أو 7 يناير. الناس مستعدون للاشتباك في القتال اليدوي بسبب هذا ببساطة. ماذا عن الحقيقة؟ والحقيقة ، حتى في المنتصف ، ليست موجودة على الإطلاق. لا تذكر نصوص الكتاب المقدس صراحة توقيت هذا الحدث ، ولكن عند القراءة المتأنية ، ليس من الصعب معرفة ذلك. اليوم ، بالطبع ، لا يمكن حسابه ، لكن الشهر هادئ.

يقول إنجيل لوقا ، على سبيل المثال ، أن الرعاة كانوا يرعون قطعانهم ليلة ولادة يسوع. في الشتاء ، ستكون قطعانهم في المراعي. هناك أدلة في الأناجيل الأخرى تشير إما إلى سبتمبر أو مارس.

تشير الإشارات الكتابية إلى الرعاة الذين يرعون قطعانهم إلى أن يسوع ولد على الأرجح في الربيع وليس في ديسمبر. ميلاد يسوع المسيح ، بوتيتشيلي ، حوالي عام 1473.

لماذا اخترت 25 ديسمبر؟ الحقيقة هي أن هذا اليوم يأتي بالضبط بعد 9 أشهر من 25 مارس ، حيث يُعتقد تقليديًا أن يسوع قد صلب. اعتقد المسيحيون الأوائل أن المسيح قد حُبل به وصلب في نفس اليوم. يقول البعض إنه ولد وصلب في نفس اليوم. ثم لا يزال ينبغي الاحتفال بعيد الميلاد في مارس. بالإضافة إلى ذلك ، يوافق يوم 25 ديسمبر الانقلاب الشتوي. كان الوثنيون يحتفلون به دائمًا ، ثم قام الإمبراطور قسطنطين ببساطة بربط العيد المسيحي لميلاد المسيح حتى يومنا هذا ، عندما تم تقنين المسيحية من قبله. تم القيام بنفس الشيء مع عطلة عيد الفصح.
historic lies 5 8 كذبات تاريخية روجها المؤرخون أولها أن العبيد اليهود هم بناة الاهرامات المصرية

الكذبة التاريخية # 7: 300 سبارتانز أعاقت الفرس في تيرموبيلاي

الجميع يحب هذه القصة. خاصة منتجي هوليود. حفنة من الأبطال يصدون الجيش الفارسي العظيم الذي يبلغ قوامه عدة آلاف. لطالما أنكر العلماء فقط ليس فقط عدد الأسبرطة الذين يقاومون الفرس ، ولكن أيضًا مزاياهم العسكرية بشكل عام. لقرون ، كان الناس يؤمنون بالجنود الخارقين من سبارتا.

الكذبة التاريخية # 8: كانت كليوباترا ذات جمال مبهر

عن كليوباترا كذبت مرتين. أولاً ، لم تكن جميلة مكتوبة على الإطلاق ، وثانيًا ، لم تكن حتى مصرية. أراد المؤرخون بطريقة ما أن يشرحوا لأنفسهم أن المرأة حرفيًا جلبت جميع الرجال إلى ركبهم على التوالي. فقط ، كما تشهد النصوص التاريخية ، لم تكن مجرد فتاة مغوية ، بل كانت امرأة ذات ذكاء عالٍ للغاية. بالإضافة إلى ذلك ، في فن التلاعب ، لم يكن لها مثيل على الإطلاق.

على الرغم من أن كليوباترا كانت حاكمة رائعة ، ربما لم تكن الجمال الرائع الذي رأيناه في الأفلام. ربما كانت ذات شعر أحمر!

يفسر المظهر القبيح لكليوباترا من خلال شغف أسلافها بزواج المحارم. نعم ، لم تكن قبيحة تمامًا ، لكن لم يكن من الصعب وصفها بالجميلة. كانت أيضًا ممثلة لسلالة البطالمة ، الذين كانوا يونانيين وصلوا إلى السلطة في مصر بعد فتوحات الإسكندر الأكبر. من بين جميع أفراد عائلتها ، كانت كليوباترا هي الوحيدة التي تعرف لغة البلد الذي حكمته.

كما ترون ، كذب المؤرخون والمعلمون لعدة قرون. غالبًا ما تكون العديد من “الحقائق التاريخية” التي يعتقد الناس أنها لا تقبل الجدل خاطئة. مع ظهور الإنترنت ، أصبح من السهل جدًا نشر الأكاذيب كالنار في الهشيم لدرجة أن حجم الكارثة في بعض الأحيان يكون مذهلاً. غالبًا ما تكون الأكاذيب التاريخية نتيجة أخطاء أو سوء فهم ، ولكن هناك أكاذيب متعمدة. بالطبع ، الهدف دائمًا هو نفسه: جعل الشخص يعتقد أن الأسود أبيض. يسميها الناس دعاية. لم يتم اختراعه بالأمس بالطبع ، لكنه يعمل دائمًا بشكل صحيح.
historic lies 7 8 كذبات تاريخية روجها المؤرخون أولها أن العبيد اليهود هم بناة الاهرامات المصرية
نقلا عن: kulturologia.ru
تعرف على أربعة ملوك ستغادر مومياواتهم المتحف المصري بالتحرير الى متحف الحضارة بالفسطاط

“معرض رمسيس وذهب الفراعنة” بهيوستن يبيع 8000 تذكرة بعد ساعات من افتتاحه.. صور

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »