أخبار عاجلةغرب افريقيا

السنغال .. « سال » يعلن حدادا وطنيا عقب مصرع العشرات في حادث سير 

أعلن الرئيس السنغالي ماكي سال الحداد العام في السنغال عقب مقتل عشرات السنغاليين جراء حادث تصادم بين حافلتين في وسط السنغال خلف 40 قتيلا وعشرات الجرحى ، واعدا باتخاذ إجراءات لتحسين السلامة على الطرق في السنغال.

قال سال على موقع التواصل الإجتماعي تويتر ” إنه حزين للغاية لحادث الطريق المأساوي” , متقدما بأحر التعازي لأسر الضحايا وتمنياته بالشفاء العاجل للمصابين.

 

وقال مسؤولون في السنغال ” إن التحقيقات الأولية تشير إلى أن إحدى الحافلتين أصيبت بانفجار في الإطارات واصطدمت من الأمام بحافلة قادمة.

وحوادث المرور شائعة في السنغال ، لكن الحادثة الأخيرة واحدة من أكثر الحوادث دموية شهدتها البلاد في السنوات الأخيرة.

وقال مسؤول خدمات الطوارئ الشيخ فال لوكالة الأنباء الفرنسية ” إن 87 شخصا أصيبوا في التصادم قرب بلدة كفرين بوسط البلاد، مضيفا أنه تم نقل الجرحى إلى مستشفى ومركز طبي لتلقي العلاج.

وفي سياق آخر ، لقي 21 شخصا مصرعهم وأصيب 49 آخرون في حادث حافلة في كينيا ، كانت الحافلة قد عبرت للتو الحدود من أوغندا إلى كينيا عندما تعرضت للحادث .

وقال المتحدث باسم الشرطة الإقليمية الأوغندية روجرز تايتيكا لوكالة فرانس برس ” إن السائق فقد السيطرة على ما يبدو وانحرف عن الطريق، مشيرا إلي أن معظم القتلى من الكينيين لكن بينهم ثمانية أوغنديين.

إقرأ أيضا : 

السنغال.. الرئيس ماكي سال يؤكد علي أهمية دور الجيش في الحفاظ على الموارد الطبيعية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »