أخبار عاجلةرياضة أفريقية

الاتحاد الإفريقي…اعتماد تقنية “var” في جميع مباريات “شان” الجزائر 2023

أكد ماسونجو أومبا، بخصوص قضية التحكيم في “القارة السمراء”، أن الكاف بذل جهودا كبيرة لتطوير سلك التحكم بدليل الجيل الجديد الذي سيكون في “الشان” ويمثل مستقبل التحكيم الأفريقي.

وأوضح أنه ” سيتم اعتماد تقنية حكم الفيديو المساعد (var)،  للمرة الأولى في جميع مباريات البطولة”، وتابع: “كل شيء جاهز، حيث جرى التنسيق بين التلفزيون العمومي الجزائري ومسؤولي “الكاف” من أجل ضمان توفر تقنية “var” في جميع المباريات”.

أوكالي: إنفانتينو سيكون حاضرا في افتتاح الشان

ومن جانبه أكد رئيس اللجنة المنظمة لكأس أفريقيا للمحليين، رشيد أوكالي، أن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، جياني إنفانتينو، سيحضر حفل افتتاح الشأن، إلى جانب مجموعة من أساطير كرة القدم الأفريقية.

طالع |الاتحاد الإفريقي يوضح حظوظ الجزائر في تنظيم كأس أمم إفريقيا 2025

وقال أوكالي في نفس المؤتمر الصحفي: “أؤكد لكم أن رئيس الفيفا جياني إنفانتينو سيكون حاضرا في حفل افتتاح الشأن المقرر يوم الجمعة القادم بملعب نيلسون مانديلا”.

وأوضح: “جرى توجيه الدعوة للعديد من النجوم السابقين وأساطير كرة القدم الأفريقية، على غرار صامويل إيتو الرئيس الحالي للاتحاد الكاميروني لكرة القدم، مواطنه روجيه ميلا، وأيضا النيجيري جاي جاي أوكوشا التوجولي إيمانويل أديبايور، والإيفواري ديدييه دروجبا والسنغالي الحاج ضيوف والغاني جيان أسامواه”، ونوه في الأخير إلى أن “بعض هؤلاء اللاعبين سيكونون حاضرين طوال أيام البطولة، ومنهم من سيحضر الافتتاح فقط، وبعضهم سيكون حاضرا في حفل الاختتام”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »