أخبار عاجلةغرب افريقيا

  زيمبابوي.. أكثر من 700 حالة إصابة جديدة وأزمة الكوليرا

في زيمبابوي أبلغت السلطات أن معدل الإصابات بالكوليرا يتصاعد بشكل متزايد، حيث تم الإبلاغ عن 770 حالة جديدة و16 حالة وفاة مشبوهة في الأيام الثلاثة الماضية وحدها.

وقالت وزارة الصحة ورعاية الطفل في زيمبابوي يوم الاثنين إنه تم تسجيل أكثر من 18 ألف حالة مشتبه بها منذ 12 فبراير من العام الماضي، عندما تم الإبلاغ عن الحادث الأول.

وقالت الوزارة في زيمبابوي في بيان: “حتى 14 يناير 2024، تم الإبلاغ عن إجمالي تراكمي قدره 18100 حالة يشتبه في إصابتها بالكوليرا، و68 حالة وفاة مؤكدة مختبريًا، و323 حالة وفاة يشتبه في إصابتها بالكوليرا، و2065 حالة مؤكدة مختبريًا”.

وقال بيان وزارة الصحة في زيمبابوي إن تفشي المرض “انتشر الآن إلى أكثر من 17 منطقة متأثرة تقليديا بالكوليرا، وهي بوهيرا، وتشيجوتو، وتشيكومبا، وتشيمانيماني، وتشيبينجي، وتشيتونجويزا، وشيريدزي، وهراري، وغوكوي الشمالية، ومارونديرا، ومازوي، وشامفا، وموتاري، وموريهوا، وموينيزي، وسيكي”. و ويدزا”

تم اكتشاف الحالة الأولى في زيمبابوي ببلدة تشيجوتو في مقاطعة ماشونالاند الغربية، ومنذ ذلك الحين تدهور الوضع بشكل كبير، حيث تأثرت جميع المقاطعات العشر والمناطق الستين في البلاد.

واستجابة للأزمة، قالت الوزارة إنها تكثف الجهود للسيطرة على انتشار المرض.

ويشمل ذلك تنظيم تدريب على المراقبة المجتمعية على أساس الأحداث على طول ممرات الهجرة وإجراء حملات التثقيف الصحي في جميع أنحاء البلاد.

والكوليرا مرض ينتقل عن طريق المياه وينجم عن شرب المياه من مصادر غير محمية. وتتعرض زيمبابوي بشكل خاص للأوبئة بسبب الحالة المتداعية للبنية التحتية للمياه.

إقرأ كذلك:-

مصر وزيمبابوي تتعاون في الإسكان منخفض ومتوسط التكلفة

زيمبابوي تعلن ” الطوارئ الصحية ” في العاصمة لمواجهة تفشي الكوليرا

السيسي ورئيس زيمبابوي يؤكدان الحرص على دفع العلاقات الثنائية إلى آفاق أرحب

الاتحاد الأفريقي يطالب برفع العقوبات المفروضة علي زيمبابوي

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »