أخبار عاجلةالقرن الافريقى

إثيوبيا: يجب موافقة البرلمان علي المثلية الجنسية كشرط للانضمام لاتفاقية “ساموا

من المقرر أن يوافق مجلس نواب الشعب في إثيوبيا على اتفاق ساموا، وهو اتفاق للتعاون التجاري والاقتصادي وقعته دول أفريقيا والكاريبي والمحيط الهادئ، والتي تعد إثيوبيا عضوا فيه.

تم وضع اللمسات النهائية على الاتفاقية التي تستمر 20 عاما مع الاتحاد الأوروبي في ساموا، وفقا للمعلومات التي وصلت إلى ابا.

لكن جمعية تحمل اسم “لن نصمت عندما يتعلق الأمر بإثيوبيا، فلننقذ الجيل من المثلية الجنسية”، أعربت عن معارضتها الشديدة، معتبرة أن الاتفاق “هو بمثابة إعلان وفاة” جيل الشباب.

وعلى الرغم من التعاون الاقتصادي، تنص الوثيقة على أنه يجب على الدول الموقعة الالتزام بالمعايير المنصوص عليها تحت بند “الشمولية” كشرط للحصول على المساعدات التي تتلقاها.

لاحظت الجمعية البرلمانية الآسيوية ظهور عريضة عبر الإنترنت تجمع احتجاجات ضد إدراج جداول أعمال مثل المثلية الجنسية، والتحول الجنسي، والإجهاض، والتعليم الجنسي الشامل. ويُزعم أن هذه القضايا مخفية تحت ستار حقوق الإنسان وغيرها من التعبيرات المضللة في الوثيقة الموقعة.

وقال ديريجي نيجاش، مؤسس ورئيس جمعية مناهضة المثلية الجنسية ومقرها في إثيوبيا، لوكالة أبا إن أعضاء إحدى المجموعات المحددة “بدأوا في توسيع حركتهم لنشر المثلية الجنسية في بلدان أخرى”.

وبحسب مؤسس الجمعية، فإن موقف الحكومة الإثيوبية من المثلية الجنسية “معتدل ويبدو أنها تراقب انتشارها باستهتار”.

وأوضح نجاش أن “توقيع الصفقات خلف الكواليس والقيام بأعمال مماثلة مع التباهي بالمعارضة أمام الناس أمر غير لائق”.

ووفقا له، فإن مصطلح “شامل” يعني دمج المثلية الجنسية، وتغيير الجنس، والزنا، وما إلى ذلك.

اقرأ كذلك:- ” تصعيد صومالي جديد “.. الحكومة الصومالية : لا مجال لوساطة مع إثيوبيا ما لم تنسحب من اتفاق “أرض الصومال”

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »