أخبار عاجلةرياضة أفريقية

كأس أمم إفريقيا: تعادل اللحظات الأخيرة يبقي حظوظ الجزائر في التأهل للأدوار الإقصائية

 

أبيدجان (أ ف ب) – أدركت الجزائر تعادلا مثيرا أمام بوركينا فاسو في الثواني الأخيرة بهدفين لمثلهما في المباراة التي جمعت الفريقين اليوم السبت على ملعب السلام في بواكي، لحساب الجولة الثانية من المجموعة الرابعة في بطولة كأس الأمم الأفريقية كوت ديفوار ٢٠٢٣ .

و سجل أهداف المباراة كل من محمد كوناتي (د 45+3) و برتران تراوري (د 71 من ض. جزاء) لبوركينا فاسو و بغداد بونجاح (د 51 و 90+5) للجزائر.

ورفعت بوركينا فاسو رصيدها في الصدارة إلى أربع نقاط، أمام الجزائر (نقطتان)، وأنجولا (نقطة) وموريتانيا من دون بدون نقاط اللذين سيلتقيان في وقت لاحق السبت على الملعب ذاته.

أجرى مدرب الجزائر جمال بلماضي تغيريين على تشكيلته الأساسية التي سقطت أيضاً في فخ التعادل أنجولا 1-1 افتتاحا، فأشرك المخضرم سفيان فيغولي (34 عاماً) ورامز زروقي بدلاً من اسماعيل بن ناصر (26) وفارس شايبي (21).

وخاض المنتخبان المباراة في الساعة الثانية ظهرا في ظروف مناخية صعبة، حيث بلغت درجة الحرارة 35 درجة مئوية، وتجاوزت نسبة الرطوبة 40 في المئة.

وبهذا التعادل المثير حافظ المنتخب الجزائري علي حظوظة في الصعود للأدوار الإقصائية لبطولة كأس الأمم الأفريقية، والتي تتوقف علي نتيجة مباراته أمام موريتانيا في الجولة الثالثة لبطولة كأس الأمم الأفريقية في 22 يناير، على ملعب السلام، فيما تلعب بوركينا فاسو أمام أنجولا على ملعب شارل كونان باني في مدينة ياموسوكرو.

إقرأ المزيد

أمم إفريقيا: الجزائر وتونس وموريتانيا للتعويض وتفادي الحسابات المعقدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »