أخبار عاجلةاخبار افريقياالقرن الافريقى

الصومال .. الجيش الصومالي يستعيد منطقة ” جناي عبدله ” من قبضة ميليشيا الشباب الإرهابية

أفادت وكالة الأنباء الصومالية أن الجيش الوطني الصومالي بالتعاون مع القوات المحلية، تمكن من استعادة منطقة ” جناي عبدله ” التي تقع على بعد 60 كلم عن غرب مدينة ” كسمايو” المقر المؤقت لولاية جوبالاند الإقليمية ، من قبضة ميليشيا الشباب الإرهابية المرتبطة بتنظيم القاعدة في الصومال.

ونقلت الوكالة الصومالية الرسمية عن ضباط بالجيش الوطني الصومالي ، قولهم ” أن القوات المسلحة استعادت المنطقة دون مواجهات عسكرية، حيث لاذت عناصر مليشيات الخوارج الإرهابية المرتبطة بتنظيم القاعدة بالفرار، قبل ساعات من صول الجيش، وقوات دراويش حكومة إقليم جوبالاند.

وكان الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود، أعلن، الثلاثاء الماضي، عن استئناف عملية عسكرية واسعة النطاق للقضاء على فلول مليشيات الخوارج الإرهابية بجنوب البلاد.

الجدير بالذكر، أن ولايتي هير شبيلي، وغلمدغ، حرّرتا، معظم مناطقهما من براثن مليشيات الإرهاب، وأن الجيش الصومالي ماض في تحرير القرى الريفية القليلة المبتقية على أيدي المتشددين بجنوب ووسط البلاد.

محاربة الفكر المتطرف

madaxweyn 1068x722 1 الصومال .. الجيش الصومالي يستعيد منطقة " جناي عبدله " من قبضة ميليشيا الشباب الإرهابية

وفي سياق آخر عقد الرئيس الصومالي الدكتور حسن شيخ محمود ،اجتماعا الجمعة ، مع بعض علماء الدين في مدينة بيدوا العاصمة المؤقتة لولاية جنوب الغرب.

واطلع الدكتور حسن شيخ محمود العلماء على جهود بناء الدولة، وتنمية البلاد، وتحقيق العدالة وعمليات تحرير البلاد من فلول الخوارج الإرهابية بإضافة سبل تعزيز العلاقة بين الحكومة والعلماء.

وأشار رئيس الجمهورية الصومالي إلى أهمية محاربة الفكر المتطرف و تعزيز الحكم الرشيد ،مشيداً بدور العلماء في توعية ومصالحة المجتمع ومحاربة الأيدولوجيات المتطرفة التي تغذي العنف و الأعمال الإرهابية الوحشية في البلاد.

ومن جانبهم قدم العلماء أفكار وإقتراحات لرئيس الجمهورية حول بناء الدولة وتطوير البلاد ومحاربة الفكر المتطرف.

326401049 749513982829652 1575816618540163171 n 1536x1131 1 1068x786 1 الصومال .. الجيش الصومالي يستعيد منطقة " جناي عبدله " من قبضة ميليشيا الشباب الإرهابية

إقرأ المزيد : 

الصومال .. الجيش الصومالي يتصدي لهجوم إرهابي ومقتل 100 إرهابي 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »