أخبار عاجلةاخبار افريقياالقرن الافريقى

الصومال .. الشرطة الصومالية تحبط هجوما إرهابيا علي بلدية مقديشو 

أفادت وكالة الأنباء الصومالية أن قوات الشرطة وجهاز الأمن والمخابرات الوطنية الصومالي ، تصدي لهجوم إرهابي علي بلدية مقديشو ، مشيره إلي مقتل كافة منفذي الهجوم الإرهابي .

ونقلت الوكالة الصومالية عن المتحدث باسم الشرطة الوطنية الصومالية صادق آدم دودشي في مؤتمر صحفي :” إن قوات الأمن كانت يقظة، وأحبطت محاولة الإرهابيين ضد مقر بلدية مقديشو”.

وأضاف المتحدث ” أن ستة مدنيين قتلوا جراء الهجوم الإرهابي

وفي سياق آخر أفاد بيان وزارة الإعلام الصومالية أن الشرطة أنقذت المسوؤلين، وموظفي البلدية، فورا، كما تصدت للعناصر الإرهابية المحتضرة، حيث تمكنت من تصفية المقاتلين البالغ عددهم 6 إرهابيين.

وقام مسؤول حكومي صومالي ،بزيارة جرحى الهجوم الإرهابي على مقر بلدية مقديشو في مستشفى دجفير بالعاصمة مقديشو.

وأطلع المسؤول الصومالي خلال الزيارة على الحالة الصحية للجرحى ،كما أستمع إلى تقرير مفصل من الأطباء على الأوضاع الصحية للجرحى .

وأعرب عن تمنياته بالشفاء العاجل للجرحى ،مؤكداً أن الحكومة الفيدرالية ستتكلف بكافة تكاليف علاجهم.

« التعاون الإسلامي » تدين الهجوم

أدانت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي بشدة الهجوم الإرهابي على مقر رئيس البلدية في العاصمة الصومالية مقديشو أمس ، وأدى إلى مقتل وإصابة عدد من الأبرياء.

وأعرب الأمين العام للمنظمة، حسين إبراهيم طه، عن تنديده الشديد بهذه العملية النكراء مقدمًا تعازيه لأسر الضحايا ولحكومة الصومال وشعبه، راجيًا الشفاء العاجل للمصابين، مجددًا إدانة المنظمة للإرهاب بكافة أشكاله ومظاهره، ودعمها لجهود الحكومة الصومالية في التصدي له ومكافحته.

إقرأ المزيد : 

الصومال .. الجيش الصومالي يستعيد منطقة ” جناي عبدله ” من قبضة ميليشيا الشباب الإرهابية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »