أخبار عاجلةاقتصاد افريقي

أسعار الذهب تستقر عالميا قبل صدور بيانات اقتصادية هامة

استقرت أسعار الذهب في الاسواق العالمية خلال تعاملات اليوم الخميس، في ظل ترقب المستثمرين اليوم صدور القراءة الأولية للناتج المحلي الإجمالي الأمريكي، فضلاً عن نتائج اجتماع البنك المركزي الأوروبي.
واستقرت أسعار العقود الآجلة للمعدن الأصفر تسليم فبراير عند 2016.10 دولار للأوقية , وزاد سعر التسليم الفوري للذهب بنسبة طفيفة بلغت 0.10% إلى 2015.81 دولار للأوقية.
ويتوقع المستثمرون تثبيت البنك المركزي الأوروبي لسعر الفائدة عند مستوى 4.5% في اجتماعه المرتقب اليوم، فضلاً عن تباطؤ وتيرة نمو الاقتصاد الأمريكي إلى 2% على أساس سنوي معدل موسمياً في الربع الرابع من عام 2023، بعد نموه بنسبة 4.9% في الربع الثالث.
وفيما يخص المعادن النفيسة الآخرى، استقرت عقود الفضة تسليم مارس عند 22.89 دولار، في حين ارتفع سعر البلاتين الفوري بنسبة 0.16% إلى 904.88 دولار للأوقية.

كانت أسعار العقود الآجلة للذهب أغلقت تعاملات أمس الأربعاء على تراجع في ظل ترقب المستثمرين صدور البيانات الاقتصادية الأمريكية هذا الأسبوع، لبناء التوقعات حول مسار السياسة النقدية في الولايات المتحدة.
و تراجعت أسعار العقود الآجلة للذهب تسليم شهر فبراير بنسبة 0.5% أو 9.8 دولار عند 2016 دولارا للأوقية، وهو أدنى مستوى منذ جلسة 17 يناير، بعد ارتفاع في وقت سابق خلال التداولات إلى 2037.9 دولار.

إقرأ المزيد :

مكاسب الذهب تتزايد بداية تعاملات اليوم مع تراجع الدولار

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »