أخبار السياحةاخبار افريقيا

إفريقيا.. 24 دولة أفريقية تشارك في معرض ” الفيتور” الدولي للسياحة في مدريد

شاركت أكثر من 24 دولة من إفريقيا في معرض فيتور الدولي للسياحة الذي انتهى لتوه في مدريد، أتاح المعرض فرصة للدول المشاركة لعرض عروض ومنتجات السياحة الخاصة بالوجهات الخاصة بها على عدد كبير من الرعاة.

أجرت VoyagesAfriq محادثة مع بعض العارضين ووكالات السياحة الوطنية مع موظفيها لتبادل الخبرات حول كيفية مساعدة هذا المعرض في التنقيب عن السياح وإبرام صفقات تجارية استراتيجية.

يأمل تشافونجا لونجو ، الرئيس التنفيذي بالإنابة لوكالة السياحة في زامبيا ، أن يكون لمستوى المشاركة مع تجارة السفر خلال الحدث نتائج إيجابية.

وقال: “أعتقد أن السوق جاهز للسفر وهم شغوفون بالحماس المتجدد والرغبة في السفر. يتعلق الأمر بمن يظل في مواجهة المسافرين ويقدم نقاط بيع مختلفة لوجهات مختلفة لدينا.

وأضاف : وبالنسبة لزامبيا ، نحن واضحون جدًا بشأن ما نقدمه من الجوانب المختلفة لعرضنا السياحي ، ولهذا السبب اعتقدنا أنه من الضروري العودة والاستمرار في المشاركة هنا في إسبانيا والتفاعل مع تجارة السفر.

لقد أتيحت لنا الفرصة للتفاعل مع المشترين والمسافرين والمشغلين ومنظمات الوجهة الأخرى وتلك الوكالات أيضًا ، وستؤدي هذه الفرصة إلى بعض النتائج المثمرة “.

في بيان صحفي للاحتفال بنجاح مشاركتهم في المعرض ، قالت السيدة ويني موشانيوكا ، الرئيس التنفيذي لهيئة السياحة في زيمبابوي، إن المعرض كان بمثابة نجاح لوجهة زيمبابوي.
“أولاً ، يسعدنا أن نكون جزءًا من إعادة الافتتاح الجسدي للمعرض منذ ظهور جائحة COVID-19. وقد حضر نسخة هذا العام متخصصون في مجال السياحة والتجارة الرئيسية للسياحة الداخلية والخارجية من العالم ، والأهم من ذلك ، السوق الناطق باللغة الإسبانية.

صرح Anthea Cloete من مجموعة Gondwana Collection العملاقة للضيافة في ناميبيا قائلاً: “لقد حضرنا FITUR الآن للعام الثاني ، ويجب أن أقول إنه كان عرضًا جيدًا للغاية وسنعود بالتأكيد”.

بالنسبة لأندرو كيتيما ، مدير مالك مشارك – متخصصو المغامرات الإفريقية ، قدم Fitur 2023 فرصة رائعة للتفاعل مع وكلاء من أوروبا وأمريكا اللاتينية مع اهتمام كبير بأسواق شرق وجنوب إفريقيا.

“لقد تمكنا من رؤية الكثير من وكلاء السفر المهتمين بأفريقيا ؛ شرق إفريقيا وجنوب إفريقيا ، خاصة من أمريكا اللاتينية وهنا في إسبانيا، وكذلك البرتغال. لذلك نحن متحمسون للغاية لأننا التقينا بالعديد من وكالات السفر التي لديها طلب وإمكانات هائلة للترويج لشرق إفريقيا في الأيام المقبلة. لذلك كانت التجربة رائعة ونتطلع إلى العودة العام المقبل.

أضاف مارك ويليامز ، الذي تعمل فيه Ashanti African Tours من غانا ، “لقد كان Fitur هذا العام رائعًا. يمكنك معرفة أن الجميع يتطلع إلى السفر مرة أخرى بعد COVID. وقد أصبح غرب إفريقيا حقًا مشهورًا للناس في الواقع ، ويتطلعون إلى السفر إليه. لذلك كان فيتور ممتازًا هذا العام “.

كشف المدير العام لمجلس السياحة في غامبيا ، أبو بكر كامارا ، أنه بعد حضوره الحدث لأول مرة ، أعجب بمستوى مشاركتهم مع تجارة السفر ووسائل الإعلام.

“إنها المرة الأولى لي في فيتور وأنا معجب بما رأيته حتى الآن. لقد عقدنا الكثير من الاجتماعات ، وأعتقد أن الناس مهتمون حقًا بالوجهة إلى غامبيا. لقد كان لدينا الكثير من خطاب الشراكة مع بعض وسائل الإعلام في إسبانيا هنا ، وفي مدريد ، أجرينا مناقشة مع مجلة أخرى.

قدم FITUR 2023 الذي عقد في الفترة من 18 إلى 22 يناير وسيلة جيدة لكل من أصحاب المصلحة في السياحة والسفر في إفريقيا من القطاعين العام والخاص للالتقاء والتفاعل وإجراء الأعمال التجارية مع تجارة السياحة العالمية من أوروبا وأمريكا اللاتينية.

شكل ما مجموعه 8500 مشارك و 131 دولة و 755 عارضا النسخة 43 من المعرض التجاري الدولي للسياحة في IFEMA MADRID.

ومن الدول الأفريقية التي شاركت في معرض هذا العام بنين وبوركينا فاسو وبوتسوانا وكاربو فيردي والكونغو جمهورية الكونغو الديمقراطية ومصر وإثيوبيا وغينيا الاستوائية وغامبيا وغانا. والبعض الآخر هم غينيا بيساو وغينيا وكينيا وموريشيوس وموريتانيا والمغرب وتونس وناميبيا والنيجر وسيشيل. البقية هم سيراليون وجنوب إفريقيا وتنزانيا وزامبيا وزيمبابوي.

كما شاركت العديد من شركات الطيران الافريقية بأجنحة في فعاليات المعرض أبرزها الخطوط المصرية “مصر للطيران” والخطوط الملكية الغربية والطيران الاثيوبي بالاضافة الي الناقل الرسمي لجمهورية كينيا وشركة جنوب افريقيا.

إقرأ أيضا:-
ملاوي.. معرض ملاوي الدولي للسياحة 2023 يعود من جديد للإنعقاد ابريل المقبل

العومي : 3 فنادق عائمة أبحرت من الأقصر الي أسوان بسائحين من أمريكا وفرنسا واسبانيا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »