أخبار عاجلةرياضة أفريقية

أمم أفريقيا .. تعرف علي موعد والقنوات الناقلة لمباراة منتخب مصر والكونغو الديموقراطية

يترقبت عشاق الكرة المصرية والأفريقية المواجهة المصيرية التي تجمع منتخب مصر والكونغو الديموقراطية في إطار الدور الـ ثمن نهائي في بطولة كأس الأمم الأفريقية كوت ديفوار 2023 , والتي من المقرر أن تنطلق صافرة البداية لها في تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت القاهرة , الثامنة مساء بتوقيت جريتنتش .

سوء حظ

وقال المدير الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم روى فيتوريا، قبل مباراة الكونغو الديموقراطية غدا في دور الـ 16 لبطولة كأس الأمم الإفريقية، إنه لا يحب الخسارة ويلعب دائماً للفوز.
وأكد فيتوريا – في مؤتمر صحفي قبل المباراة – أن المنتخب المصري يواجهه سوء حظ وإصابات كثيرة من بداية المعسكر ، وأكمل:” احترم جميع اللاعبين وجميع الفرق ولكننا مستعدون للفوز”.
وأضاف فيتوريا: نعاني من إصابات كثيرة من بداية المعسكر الاعداد لأمم افريقيا وأشياء غريبة أسامة جلال و أحمد كوكا وعامل مهمات المنتخب تعرض لعملية في القلب، ثم محمد صلاح و محمد الشناوي و الآن إمام عاشور الذي أصيب في التدريب و خارج المباراة”.
وأكد أن كل المباريات مهمة وصعبة مضيفا:” لدينا بعض الإصابات، ونلعب ضد فريق صعب ولكننا جاهزون”.
وقال : “نعمل علي تصحيح الأخطاء في مباراة الكونغو، ونلعب في أجواء ليست سهلة، وكنا الأفضل في معظم المباريات وكان لنا شخصية وكان واضح أسلوب اللعب الخاص بنا”.
وعن احتمالية مواجهة المغرب أو السنغال، قال فيتوريا :” كل الفرق التي تفكر في أهداف كبيرة تعلم أنها قد تقابل بعضها

منتخب مصر بالقميص الأحمر

وتقرر أن يرتدي منتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة البرتغالي روي فيتوريا ، القميص الأحمر والشورت الأبيض والجورب الأسود غدا /الأحد/ في مباراته مع الكونغو الديموقراطية في دور الـ 16 لبطولة كأس الأمم الأفريقية بكوت ديفوار.
بينما سيرتدي منتخب الكونغو الديموقراطية الطاقم الأزرق الكامل في المباراة المقرر لها العاشرة مساء غد.
وكان المنتخب المصري قد تأهل لدور الـ16 عقب احتلال وصافة المجموعة الثانية برصيد (3 نقاط)، حيث تعادل “الفراعنة” في مباريات موزمبيق – غانا – كاب فيردي بنتيجة (2-2).
جدير بالذكر أن المنتخب المصري يعانى من إصابات مختلفة على رأسها محمد صلاح ومحمد الشناوي الذي تعرض للإصابة في الكتف، بجانب إمام عاشور والمصاب بارتجاج في المخ قبل أن يطمئن الجهاز الفني والطبي على حالته.

القنوات الناقلة

تعتبر قنوات بين سبورت القطرية  رسميًا الحاصلة على حق نقل بث بطولة كأس الأمم الأفريقية كوت ديفوار 2023 ,  بداية من حفل الافتتاح إلى اللقاء الختامي، قامت بتخصيص قنوات ماكس تحديدًا لإذاعة جميع اللقاءات،حيث ستكون قناة BeIN Sports MAX 1 الناقل لمباراة مصر ضد الكونغو الديمقراطية في كأس الأمم الأفريقية 2023.

إقرأ المزيد :

منتخب مصر لكرة اليد يُتوج بلقب أمم إفريقيا للمره التاسعه في تاريخه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »