أخبار العالماخبار الطيران

أفضل 5 مطارات في العالم يمكن مشاهدة إقلاع وهبوط الطائرات فيها بوضوح

هناك متعة كبيرة لمشاهدة الطائرات وهي تقلع وتهبط وبالنسبة للمتعطشين بحب الطائرات، هناك الكثير من المطارات حول العالم التي تسهل علي عامة الناس مشاهدة الطائرات وهي تأتي وتذهب.

في حين أن كل مطار في العالم تقريبًا له موقع أو موقعان جيدان للتخطيط ، فإن بعض المطارات أفضل من غيرها، ومع وضع ذلك في الاعتبار، توجد قائمة بما يعتبر أفضل خمسة مواقع في جميع أنحاء العالم لتخطيط الرؤية الواضحة.
1
مطار الأميرة جوليانا بجزيرة (SXM)
يمكن القول إنه أفضل مكان في العالم للتخطيط هو جزيرة سينت مارتن / سانت مارتن الهولندية / الفرنسية في منطقة البحر الكاريبي، ويقع المطار على الجانب الهولندي من جزيرة Princess Juliana Airport (SXM) .
ويوفر لمحبي الطائرات موقعًا مثاليًا للاستمتاع بوقتهم، ما يجعل المطار مميزًا هو ومدرجه القصير نسبيًا الذي يبلغ طوله 2300 مترًا (7546 قدمًا) ونهج الارتفاع المنخفض.

علامة الخطر سانت مارتن
في أحد طرفي المدرج حيث تهبط الطائرات ، يوجد شاطئ ماهو ، وهو امتداد عام من الرمال مع شريط في كلا الطرفين حيث يسردون أوقات وصول الطائرات. على الرغم من اللافتات الموجودة على السياج الحدودي التي تحذر من خطر الاقتراب أكثر من اللازم ، فإن بعض السياح المغامرين يستمتعون بالهبوط للخلف بواسطة المحركات النفاثة مع بدء إقلاع الطائرات، يمكن أن يكون القيام بذلك ممارسة خطيرة إلى حد ما، أفضل وقت لرؤية الطائرات تهبط عن قرب هو في فترة ما بعد الظهر وبخاصة رحلات طائرات بوينج 737 وعائلة طائرات إيرباص
2
مطار سكياثوس الكسندروس باباديامانتيس (JSI)
بينما تعد Sint Maarten مكانًا رائعًا للاقتراب من هبوط الطائرات، يمكن للمصطافين الأوروبيين تجربة ظروف مماثلة في جزيرة سكياثوس اليونانية، فقد تم بناء مطار Alexandros Papadiamantis (JSI) على أرض مستصلحة جزئيًا ، ويحتوي على مدرج قصير يبلغ طوله 1628 مترًا (5341 قدمًا) والذي تعامل مع طائرات كبيرة مثل بوينج 767 .

في حين أنه من الممكن مشاهدة الطائرات وهي تهبط وتقلع من جانبي المدرج، فإن أفضل بقعة هي منطقة الميناء وموقف السيارات في الطرف الجنوبي من المدرج، وتقع سكياثوس في بحر إيجه، على بعد 90 ميلاً من أثينا ، وهي وجهة موسمية ، لذلك إذا كنت ترغب في رؤية الكثير من حركة المرور ، فقم بزيارتها خلال فصل الصيف فقط.

تصدّر المطار عناوين الصحف الصيف الماضي ، عندما انتشر على الإنترنت مقطع فيديو لطائرة ويز إيرباص إيه 321 نيو وهي تقترب بشكل مذهل من المطار.

New Microsoft Word Document

Screenshot 2023 01 28 144522 أفضل 5 مطارات في العالم يمكن مشاهدة إقلاع وهبوط الطائرات فيها بوضوح
3
منصة مراقبة فندق TWA في JFK
في السابق كان مركز TWA Flight في New York JFK ، أصبحت المحطة السابقة ذات المظهر المستقبلي الآن فندقًا مكونًا من 512 غرفة، صُمم الفندق ليحافظ على أجواءه في عام 1962 ، وهو عبارة عن كبسولة زمنية تعيدك إلى وقت كان الطيران فيه بمثابة محمية للأثرياء.، ومن بين قائمة سمات الفندق الطويلة صالة كوكتيل مثبتة داخل Lockheed L-1649 Starliner المحفوظة ، مما يجعلها مكانًا رائعًا لتناول مشروب أو اثنين.
4
مطار دالاس فورت وورث الدولي (DFW)
يفتح Founders Plaza يوميًا من الساعة 7 صباحًا حتى الساعة 7 مساءً ، في مطار دالاس فورت وورث الدولي (DFW) ، وهو مكان ممتاز مناسب للعائلات للتنزه. يتميز Founders Plaza مجانًا بالدخول ويضم الكثير من مواقف السيارات المرصوفة والعديد من طاولات النزهة. كما أن لديها بثًا مباشرًا مباشرًا من برج المراقبة يسمح لك بالاستماع إلى البرج والتواصل بين الطيارين ، مما يعطي فكرة أفضل عما يجري.
5
مطار أمستردام شيفول (AMS)
بينما يوجد في شيفول العديد من الأماكن حيث يمكنك تحديد موقع الطائرة ، فإن الأفضل هو سطح مراقبة كبير يسمى “بانوراما تراس”. تقع منطقة المشاهدة على سطح المبنى ويمكن الوصول إليها من الطابق الأول بواسطة السلالم المتحركة.

أخبار متعلقة:
https://simpleflying.com/

“إعلان ياموسوكرو” لتحرير صناعة الطيران الأفريقية تم توقيعة قبل 3 عقود لكن دون فائدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »