أخبار عاجلةرياضة أفريقية

ساحل العاج.. ماذا قال مدربها الجديد بعد إقصاء حامل اللقب من الدور الـ16

بعد فوز فريقه وصعوده الي ربع نهائي كأس الأمم الأفريقية متغلباً علي أسود التيرانجا حامل اللقب 5-4 بضربات الترجيح .

 

قال المدرب الجديد للاعبي الأفيال منتخب ساحل العاج، فاي إيميرسي :منذ بداية المباراة، تألق أسود التيرانجا بهدف سجله المهاجم حبيب ديالو (4′). بعد عدة هجمات، حصلت الأفيال على ركلة جزاء سجلها فرانك كيسي (85)، مما أعاد النتيجة إلى التعادل (1-1).

وأضاف “كانت لدينا بداية صعبة للمباراة، واجهنا صعوبة في العثور على مكاننا، لكن في النهاية سجلنا هذا هدف التعادل، وما كنت أخشاه، خوفي من ضياع التركيز لدي اللاعبين لكن يجب أن نهنئ اللاعبين على شجاعتهم.

وقال فاي إيميرس: “لقد أظهر لي اللاعبون أنهم محاربون، وأفيال حقيقية”.

images 10 ساحل العاج.. ماذا قال مدربها الجديد بعد إقصاء حامل اللقب من الدور الـ16

وأوضح بالنسبة له، كانت “كانت “مباراة صعبة”، لأنه “كان هناك ضغط، ولكن ضغط إيجابي”. وأضاف بهذه الروح: “سنتعامل مع كل مباراة على حدة، لقد وصلنا إلى حد أننا لن نشتعل فيه النيران. ليس لأننا تغلبنا للتو على حامل اللقب، فنحن أحد أفضل الفرق في البطولة.

“سنواصل العمل.

وتابع: “قبل المباراة، أخبرت اللاعبين أن أي شيء يمكن أن يحدث في هذه المباراة، وأنه يتعين علينا أن نبقى متماسكين ومنظمين جيدًا ولكن مهما حدث، فسوف نكافأ”.

“أعرف اللاعبين جيدًا، وأعلم أنهم سيستعيدون طاقتهم بعد هذه المباراة المأساوية ضد غينيا الاستوائية، الآن سننتظر خصمنا في الدور ربع النهائي لكننا سنواصل العمل.

تم تعيين اللاعب الدولي الإيفواري السابق إرميسي فاي مدربا مؤقتا للأفيال خلفا لجان لوي جاسيت بعد هزيمة ساحل العاج في مباراة المجموعة أمام غينيا الاستوائية (0-4).

FB IMG 1706569794686 ساحل العاج.. ماذا قال مدربها الجديد بعد إقصاء حامل اللقب من الدور الـ16

وتأهلت ساحل العاج، الدولة المضيفة للنسخة 34 من بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم (كان 2023)، إلى الدور ربع النهائي. وسيواجه منتخب الأفيال الفائز من مباراة بوركينا فاسو ومالي.

إقرأ أيضا:-

كوت ديفوار العائدة من بعيد تقصي السنغال وتصعد لربع نهائي أمم إفريقيا

أمم أفريقيا .. كوت ديفوار إلي دور الثمانية علي حساب منتخب السنغال القوي

السنغال بالقوة الضاربة ضد ساحل العاج فى قمة ثمن نهائى كأس أمم أفريقيا

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »