أخبار عاجلةرياضة أفريقية

الاتحاد الجزائري لكرة القدم يعلن خلال ساعات تشكيل اللجنة المكلفة بترشيح خليفة ” بلماضي “

يعلن رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم (فاف)، وليد صادي، خلال الساعات القليلة المقبلة عن تشكيل لجنه  مختصة بدراسة ملفات المرشحين لتولي مسؤولية المدير الفني للمنتخب الجزائري الأول خلفا لـ جمال بلماضي المدير الفني السابق لـ” محاربي الصحراء ” .

وقال الاتحاد الجزائري لكرة القدم في بيان ” إن اللجنة ستقوم بتقديم مقترحاتها بإسم المدير الفني الجديد لـ منتخب الجزائر في موعد أقصاه عشرة أيام”.

وكان الاتحاد الجزائري لكرة القدم أوضحت في بيان له يوم الثلاثاء الماضي، أن مشروعه يرمي “نحو هدف جديد مع مدرب جديد وطاقم فني جديد” سيتم تعيينهم عن قريب على رأس المنتخب الجزائري الوطني، خلفا للمدير الفني السابق جمال بلماضي وطاقمه الفني.

جدير بالذكر أن  المنتخب الجزائري لكرة القدم، المقصى في الدور الاول لـ كأس افريقيا للأمم- 2023 ، الجارية حاليا بكوت ديفوار، أنهي مشاركته في الدورة ال 34 من الكان في المركز ال18 , حيث أخفق المنتخب الجزائري في مشاركته حيث خرج من الدور الأول للمرة الثانية على التوالي بعد دورة 2021 (المؤجلة إلى 2022) بالكاميرون.

وبعد تعادلين متتاليين أمام أنجولا (1-1) وبوركينا فاسو (2-2)، انهزم رفاق رياض محرز بصورة مفاجئة في المباراة الحاسمة أمام موريتانيا (0-1).

وسجل المنتخب الجزائري  ثلاثة أهداف وتلقت شباكه أربعة أهداف، خلال المواجهات الثلاث لمرحلة المجموعات لكاس افريقيا للأمم- 2023 .

وأقر قائد المنتخب الجزائري لكرة القدم، رياض محرز، يوم الخميس بالجزائر، بأن عناصر المنتخب الجزائري لم تكن في مستوى المسؤولية الملقاة على عاتقها، عقب الإقصاء المبكر “للخضر” في الدور الأولى من كأس إفريقيا-2023 (المؤجلة إلى 2024)، المتواصلة فعالياتها بكوت ديفوار، مع تأكيد حرصه بالمناسبة على تقديم إعتذاره للشعب الجزائري”.

و قال محرز في تصريحات بمطار هواري بومدين الدولي لدى وصول المنتخب إلى الجزائر: “لم نكن في مستوى المسؤولية الملقاة على عاتقنا , غادرنا المنافسة في الدور الاول للمرة الثانية على التوالي, ما يعني اننا تجرعنا الاخفاق الثالث لنا في المنافسات الرسمية , هذا الامر يعني ان الامور كانت فعلا صعبة, و لا يسعنا سوى تقديم اعتذارنا لشعبنا ولعائلتنا لأننا لعبنا من أجلهم”, مضيفا “كان هناك كثيرا من الضغط السلبي في محيط منتخبنا وهذا الامر لم يسهل علينا المهمة”.

و اعتبر رياض محرز ان “تشكيلة المنتخب الجزائري تتوفر على مجموعة رائعة ومميزة من اللاعبين التي حققنا بها كأس افريقيا وواصلنا معها العمل في طريق بلوغ نهائيات كوت ديفوار, لكننا اخفقنا في تقديم مردود طيب في المرحلة النهائية”.

وتحت إشراف جمال بلماضي، كان المنتخب الوطني قد فشل أيضا في التأهل لكأس العالم الأخيرة -2022 بقطر.

بالمقابل، كانت بداية مسيرة بلماضي مع المنتخب ناجحة، حيث قاده للتتويج بكأس إفريقيا-2019 بمصر، قبل أقل من سنة على توليه مهامه على العارضة الفنية في أغسطس 2018 خلفا للمدرب السابق رابح ماجر.

إقرأ المزيد :

تردد القناة الجزائرية المفتوحة الناقلة لمباراة مصر والكونغو في أمم أفريقيا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »