أخبار عاجلةرياضة أفريقية

رياض محرز في رسالة إعتذار للشعب الجزائري : لم نكن في مستوي المسؤولية

وجه عدد من نجوم منتخب الجزائر رسالة إعتذار للشعب الجزائري عقب الخروج المبكر من بطولة كأس الأمم الأفريقية كوت ديفوار 2023 من دور المجموعات.

ووفقا لـ ” وكالة الأنباء الجزائرية ” , أقر قائد المنتخب الجزائري لكرة القدم، رياض محرز، اليوم الخميس بالجزائر، بأن عناصر منتخب الجزائر لم تكن في مستوى المسؤولية الملقاة على عاتقها، عقب الإقصاء المبكر “للخضر” في الدور الأولى من كأس إفريقيا-2023 ، المتواصلة فعالياتها بـ ” كوت ديفوار “، مع تأكيد حرصه بالمناسبة على تقديم إعتذاره للشعب الجزائري”.

و قال قائد منتخب الجزائر  بمطار هواري بومدين الدولي لدى وصول المنتخب إلى الجزائر: “لم نكن في مستوى المسؤولية الملقاة على عاتقنا , غادرنا المنافسة في الدور الاول للمرة الثانية على التوالي, ما يعني اننا تجرعنا الاخفاق الثالث لنا في المنافسات الرسمية , هذا الامر يعني ان الامور كانت فعلا صعبة, و لا يسعنا سوى تقديم اعتذارنا لشعبنا ولعائلتنا لأننا لعبنا من أجلهم”, مضيفا “كان هناك كثيرا من الضغط السلبي في محيط منتخبنا وهذا الامر لم يسهل علينا المهمة”.

و تابع رياض محرز ان “تشكيلة المنتخب الوطني تضم مجموعة رائعة ومميزة من اللاعبين التي حققت كأس افريقيا وواصل معها العمل في طريق بلوغ نهائيات كوت ديفوار, لكننا اخفقنا في تقديم مردود طيب في المرحلة النهائية”.

و ردا عن سؤال حول كيف سيكون مستقبله مع المنتخب, أضاف رياض محرز: “أظن إنه من السابق لأوانه اليوم الحديث عن مستقبلي مع المنتخب الوطني.. فالأمر المهم في المرحلة الحالية هو التركيز و التفكير في العناصر الشابة الجديدة في المنتخب”.

قلب الصفحة وتوحيد  الصفوف

ماندي لاعب منتخب الجزائر رياض محرز في رسالة إعتذار للشعب الجزائري : لم نكن في مستوي المسؤولية
عيسي ماندي لاعب منتخب الجزائر

من جانبه دعا القائد الثاني للمنتخب الوطني الجزائري لكرة القدم، المدافع عيسى ماندي، في رسالة إعتذار وجهها للشعب الجزائري عقب الإقصاء المبكر و المؤلم في الدور الأول من منافسات كأس إفريقيا-2023 ، إلى قلب الصفحة وتوحيد الصفوف و النظر إلى المستقبل الذي ينتظر المنتخب.

وفي رسالة إعتذار نشرها عبر حسابه الرسمي على “إنستجرام” عبر القائد الثاني للمنتخب الوطني الجزائري, عيسى ماندي عن تأثره الشديد بهذا الاقصاء المر عقب الهزيمة الموجعة امام منتخب موريتانيا ب(0-1) في الجولة الثالثة والاخيرة من دور المجموعات (المجموعة الرابعة) و قدم اعتذاره من الجمهور الجزائري العريض “الذي يستحق نتائج تليق بوفائه و دعمه الدائم”, كما قال.

و أكد نجم منتخب الجزائر: “يجب علينا اليوم طي صفحة الاخفاق و رفع رؤوسنا و النظر إلى المستقبل .. يجب أن نقف جميعا مع المنتخب الذي تنتظره أيام جيدة و مستقبلا مشرقا. فعلى الرغم من صعوبة الكتابة و اختيار الكلمات في مثل هذه المواقف, انني ابقى دائما جاهزا للمشاركة في إعادة زرع البسمة والأفراح للجمهور الجزائري, واوجه الشكر للجميع على رسائل الدعم التي وصلتني”.

و أضاف مدافع نادي فياريا: “حمل قميص المنتخب الوطني الجزائري عزيز كثيرا على قلبي و يشعرني باعتزاز خاص (…) لهذا أشعر بالخيبة الكبيرة التي مر بها الجمهور الجزائري الذي كان دوما واقفا الى جانبنا”.

جدير بالذكر أن المنتخب الجزائري,سجل اخفاقا مدويا في كأس إفريقيا-2023, بعد خروجه من المنافسة في دورها الاول للمرة الثانية على التوالي بعد الاقصاء المماثل في الطبعة السابقة (الكاميرون 2021), حيث اكتفي رفاق رياض محرز في “كوت ديفوار 2023 ” بتسجيل تعادلين مع انجولا (1-1) و بوركينا فاسو (2-2), قبل السقوط المؤلم امام موريتانيا بالانهزام بنتيجة (0-1), لينهي بذلك المنافسة في المركز الرابع و الأخير للمجموعة الرابعة.

هذا الخروج المبكر, عجل برحيل المدير الفني للمنتخب الجزائري جمال بلماضي عن التشكيلة, حيث أعلن رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم (فاف), وليد صادي مساء أمس الأربعاء عن “الطلاق بالتراضي” مع الناخب الوطني وذلك في تغريدة نشرها على حسابه إكس (تويتر سابقا).

و كان جمال بلماضي قد أعلن للاعبين في غرفة تغيير الملابس بملعب السلام ببواكي أن لقاء موريتانيا كان آخر موعد له مع المنتخب الجزائري.

إقرأ المزيد :

« كوت ديفوار 2024 » : مفاجآت بالجملة في قائمة منتخب الجزائر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »