أخبار عاجلةرياضة أفريقية

أمم أفريقيا : إستقالة بلماضي من تدريب الجزائر .. والاتحاد الغاني يقيل مدرب ” البلاك ستارز ” 

لا تزال تداعيات خروج منتخب الجزائر من دور المجموعات ببطولة كأس الأمم الأفريقية كوت ديفوار 2023 عقب فشله في تحقيق أحد المراكز الثلاث الأولي في مجموعته التي ضمت منتخبات أنجولا وبوركينا فاسو وموريتانيا , حيث اكتفي المنتخب الجزائري بتحقيق نقطتين جمعهما من التعادل مع منتخبي أنجولا وبوركينا فاسو وهزيمة مفاجئة من المنتخب الموريتاني , حيث  أعلن مدرب المنتخب الجزائري لكرة القدم جمال بلماضي، استقالته للاعبين بغرفة تغيير الملابس عقب الخسارة، مساء أمس /الثلاثاء/ أمام موريتانيا (0-1) وهي النتيجة التي أقصته من الدور الأول من كأس الأمم الأفريقية بكوت ديفوار.
ووفقا لوكالة الأنباء الجزائرية الرسمية نقلا عن مصدر رسمي، حرص بلماضي على تحية لاعبيه واحدا تلو الآخر عقب عدم تأهل “الخضر” إلى نهائيات البطولة القارية للمرة الثانية على التوالي بعد نسخة 2021 التي نظمت في الكاميرون.
وأوضح المصدر الرسمي أن بلماضي سيقدم استقالته بمجرد عودته إلى الجزائر.
وكان المنتخب الجزائري قد استهل البطولة بالتعادل أولا أمام أنجولا (1-1) ثم أمام بوركينا فاسو (2-2) قبل أن ينهزم أمام موريتانيا في حين أنه كان يكفيه التعادل للتأهل، فيما حقق الفريق الموريتاني أول نجاح له في المرحلة النهائية ليتأهل إلى الدور المقبل.

غانا تقيل ” هيوتون ” من تدريب الـ ” بلاك ستارز “

وفي سياق متصل أعلن الإتحاد الغاني لكرة القدم، بشكل رسمي، إقالة الانجليزي كريس هيوتون من تدريب “البلاك ستارز”، بعد وداع كأس إفريقيا-2023 المقامة حاليا في كوت ديفوار من دور المجموعات.

و بدأ منتخب غانا مشواره في المنافسة القارية بالخسارة أمام الرأس الأخضر (1-2), في الجولة الأولى للمجموعة الثانية, ثم تعادل مع منتخب مصر 2-2, وأخيرا التعادل مع موزمبيق 2-2 ووداع المسابقة القارية.

و فقد منتخب “النجوم السوداء” فرصة التأهل كأفضل ثالث في دور المجموعات إلى ثمن النهائي بعد توقف رصيده عند نقطتين في المركز الثالث وبفارق الأهداف عن منتخب موزمبيق الرابع.

و تأهل منتخب الرأس الأخضر إلى ثمن النهائي, بعد تصدر المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط, ومعه منتخب مصر الوصيف برصيد 3 نقاط.

إقرأ المزيد :

أمم أفريقيا .. موريتانيا تفجر كبري المفاجآت وتقصي الجزائر من البطولة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »