أخبار عاجلةرياضة أفريقية

أمم أفريقيا : الكاميرون إلي الدور الـ 16 .. و” الأسود غير المروضة ” تضرب موعدا ناريا مع نيجيريا

حسم منتخب الكاميرونالأسود غير المروضة ” تأهله لدور الـ16 بـ كأس الأمم الأفريقية بعد فوز مثير علي منتخب جامبيا بثلاثية  مقابل هدفين في المباراة التي جمعت بين المنتخبين مساء اليوم /الثلاثاء/ على ملعب السلام في إطار الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الثالثة من دور المجموعات بكأس الأمم الإفريقية كوت ديفوار 2023 .

وجاء الشوط الأول دون المستوى، ولم يقدم المنتخبان الكاميروني والجامبي المستوى المنتظر منهما خاصة في ظل بحث الفريقين عنه الانتصار للتأهل لدور الـ16، وجاء الشوط الثاني في قمة الإثارة حيث انتفض منتخبا الكاميرون وجامبيا، ونجح منتخب “الأسود غير المروضة” في التقدم بالهدف الأول في الدقيقة 58 عن طريق كارل توكو ايكامبي من ضربة رأسية رائعة، وتمكن منتخب جامبيا من تعديل النتيجة في الدقيقة 72 عن طريق أيلي جالو، بتسديدة من داخل منطقة الجزاء.
ونجح منتخب جامبيا في إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 85 عن طريق ايبريما كولي بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء بعد تمريرة رائعة من اللاعب أسان سيساي، وبعدها بدقيقتين رد منتخب الكاميرون بالتعادل عن طريق جايمس جوميز مدافع جامبيا بالخطأ في مرماه بعد أن فشل في إبعاد كرة عرضية.
وفي الدقيقة 92 أضاف منتخب الكاميرون هدفه الثالث عن طريق اللاعب كريستوفر ووه من ضربة رأسية بعد عرضية من ضربة ركنية، وسجل منتخب جامبيا هدفا في الدقيقة 96 عن طريق محمد سانيه لكنه ألغي بعد أن لمست الكورة يد اللاعب.
الفوز هو الأول للمنتخب الكاميروني في المجموعة بعد أن تعادل مع غينيا في الجولة الأولى بهدف لكل منهما، وخسر أمام السنغال في الجولة الثانية بثلاثة أهداف مقابل هدف ليرفع رصيده إلى 4 نقاط في المركز الثاني ويتأهل لدور الـ16.
وضرب منتخب الكاميرون موعدا ناريا في دور الـ16 مع المنتخب النيجيري وصيف المجموعة الأولي يوم السبت المقبل.
وتوج المدافع الكاميروني كريستوفر ووه بجائزة أفضل لاعب في مباراة منتخب بلاده أمام جامبيا في كأس الأمم الإفريقية رقم 34 في كوت ديفوار.

 

إقرأ المزيد :

أمم أفريقيا .. السنغال ثاني المتأهلين للأدوار الإقصائية بفوز عريض على الكاميرون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »