أخبار عاجلةرياضة أفريقية

أمم أفريقيا .. موريتانيا تفجر كبري المفاجآت وتقصي الجزائر من البطولة

فجر منتخب موريتانيا ” المرابطون ” كبري مفاجآت بطولة كأس الأمم الأفريقية بالفوز علي منتخب الجزائر بهدف دون رد في المباراة التي جمعت بين المنتخبين مساء الثلاثاء  بملعب -السلام- ببواكي, ضمن الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الرابعة لنهائيات كأس إفريقيا للأمم-2023 (المؤجلة الى 2024) الجارية بكوت ديفوار , ليودع المنتخب الجزائري البطولة من دور المجموعات في تكرار للإخفاق القارة لمنتخب ” محاربي الصحراء ” عقب الخروج من الدور ذاته في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2021 , فيما حققت موريتانيا فوزها الأول على الإطلاق في النهائيات لتنتزع مكانًا في دور الـ16 ضمن أفضل الفرق الأربعة صاحبة المركز الثالث .

جاءت المباراة بين المنتخبين في غاية القوة والإثارة والندية حيث تبادلا الهجمات في الشوط الأول وأضاع مهاجمو الفريقين أكثر من فرصة خلال الشوط الأول وتألق حارس مرمي موريتانيا باباكار نياسي في التصدي للعديد من الهجمات، كما تألق أيضا أنتوني ماندريا حارس الجزائر في التصدي للعديد من الفرص الخطيرة لمنتخب المرابطين.
وفي الدقيقة 37 سجل محمد ديلاهي يالي هدف موريتانيا من تسديدة بعد أن استغل الركلة الركنية التي تم تنفيذها بإتقان ثم تم تشتيتها من مدافعي الجزائر ووصلت إليه ليسددها قوية داخل شباك الجزائر.
وعقب الهدف الموريتاني، هيمن منتخب الجزائر على الكرة هيمنة تامة بحثا عن التعادل، وأهدر هشام بوداوي هدف التعادل في الدقيقة 44 ومرت بجوار القائم الأيسر، لينتهي الشوط الأول بتقدم موريتانيا بهدف نظيف.
ومع بداية الشوط الثاني، دفع جمال بلماضي مدرب الجزائر بالنجم رياض محرز قائد الفريق من أجل تدعيم الهجوم، وضغط منتخب الجزائر بقوة في محاولة لإحراز هدف التعادل ،وتألق بابكر حارس مرمى موريتانيا في الدقيقة 60 أمام الخطورة الجزائرية المتواصلة.
وعزز بلماضي من هجوم منتخب الجزائر بخروج آدم بن وناس وهشام بداوي ودفع بكل من يوسف بلايلي ونبيل بن طالب، وارتكب مباي خطأ قاتل بالخروج من مرماه ولكن لم ينجح لاعبو الجزائر في استغلال الخطأ، وواصل مباي تألقه في الدقيقة 69 أمام هدف محقق للجزائر من عيسي ماندي، واعتمد المنتخب الموريتاني على المرتدات وكاد سيدي عمار أن يقتل المباراة بتسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء ولكن تألق أنتوني ماندريا حارس مرمى الجزائر، كما أبقت العارضة على حظوظ الجزائر في الدقيقة 85 بعد أن تصدت لتسديدة إبنو با لاعب موريتانيا، واستمر ضغط الجزائر المتواصل خلال 11 دقيقة وقت بدل من الضائع بحثا عن التعادل ولكن صمود “المرابطون” حال دون ذلك.
الفوز هو الأول لمنتخب المرابطين في المجموعة بعد أن خسر في الجولة الأولى أمام بوركينا فاسو بهدف نظيف، وأمام أنجولا في الجولة الثانية بثلاثة أهداف مقابل هدفين.
وبفوز منتخب موريتانيا اليوم رفع رصيده إلى 3 نقاط في المركز الثالث ليتأهل للمرة الأولى في تاريخه لدور الـ16 ويواجه منتخب الرأس الأخضر بطل المجموعة الثانية يوم الاثنين المقبل، بينما تكبد الجزائر الخسارة الأولى في المجموعة ويودع البطولة كمتذيل للمجموعة برصيد نقطتين.

إقرأ المزيد :

أمم أفريقيا : الجزائر لا بديل عن الفوز .. وموريتانيا تتمسك ببصيص أمل 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »