أخبار عاجلةجنوب افريقيافن وثقافة

 جنوب أفريقيا: رامافوسا ينهىء المغنية “تيلا”بفوزها التاريخي بجائزة جرامي

هنأ رئيس جنوب أفريقيا سيريل رامافوزا المغنية تيلا لفوزها بجائزة جرامي لأفضل أداء موسيقي أفريقي عن أغنيتها العالمية الشهيرة Water.

وهي أول فنانة تفوز بالفئة الجديدة المرغوبة متفوقة على النيجيريين بورنا بوي، وديفيدو، وآيرا ستار، وأساكي الذين تم ترشيحهم للجائزة.

وفي منشور على موقع X، قال رامافوسا إن المغنية أضافت نفسها إلى قائمة الفنانين والموسيقيين البارزين في جنوب إفريقيا “الذين تركوا بصمة لا تمحى على المسرح العالمي”.

وأضاف: “@Tyllaaaaaaa نهنئكم ونحتفل معكم. أشكركم على أصالتكم وعلى رفع العلم”.

Screenshot ٢٠٢٤ ٠٢ ٠٦ ٢٢ ٣٦ ٥٠ ١٤ 40deb401b9ffe8e1df2f1cc5ba480b12  جنوب أفريقيا: رامافوسا ينهىء المغنية "تيلا"بفوزها التاريخي بجائزة جرامي

في العام الماضي، أصبح “المياه” نشيدًا صيفيًا عالميًا يحظى بشعبية كبيرة، مما دفعه إلى تحطيم الأرقام القياسية على منصات البث المباشر والسيطرة على المخططات مثل Billboard Hot 100.

“هذا جنون! لم أعتقد أبدًا أنني سأقول إنني فزت بجائزة جرامي عندما كان عمري 22 عامًا!” صرخت تيلا عندما قبلت الجائزة المرموقة في الولايات المتحدة ليلة الأحد بينما كانت مبهرة في ثوب فيرساتشي المخصص.

وأشاد بعض الأفارقة على وسائل التواصل الاجتماعي بحفل جرامي يوم الأحد باعتباره لحظة تاريخية للمواهب في القارة، مع فوز تيلا وأداء بورنا بوي واستضافة الممثل الكوميدي الجنوب أفريقي تريفور نواه أكبر حدث موسيقي للمرة الرابعة على التوالي وهو رقم قياسي.

اقرأ المزيد:-

جوائز جرامي لعام 2024: تايلا تتغلب على بورنا بوي وديفيدو 

الموسيقى الأفريقية انتصار جديد في جوائز “جرامي” ذات التأثير العالمي

جوائز جرامي .. لأول مرة موسيقي إفريقية مثل أفرو بيت وأفرو فيوجن ودريل تتنافس للفوز بالجوائز

أوغندا: أفضل 10 نجمات أفريقيات في موسيقى الأفروبيتس

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »