أخبار عاجلةرياضة أفريقية

نجاة لاعب منتخب غانا “كريستيان أتسو” بعد أن أمضي 13 ساعة تحت أنقاض زلزال تركيا

بعد أن فقد الكثير الأمل في العثور عليه حياً، وتم إحتسابه من ضمن المفقودين في الزلزال المدمر الذي وقع في تركيا وسوريا أمس الأول الإثنين، أنقذت العناية الألهية لاعب منتخب غانا وهاتاي سبور التركي كريستيان أتسو الذي أمضي نحو 13 ساعة تحت الأنقاض، ووجد مصاباً بكسور في قدمه اليمني وضيق في التنفس، فتم نقله لأحد المستشفيات لتلقي العلاج.

كشفت وسائل الإعلام التركية قد اكدت أنه تم انتشال لاعب تشلسي السابق علي قيد الحياة، بعد عمليات بحث واسعة استمر لساعات بعد وقوع الزلزال، ويلعب كريستيان أتسو 31 سنة لاعب في مركز جناح في منتخب غانا، انضم لفريق تشلسي سنة 2015، وبعدها انتقل لمدة 5 سنوات مع فريق نيوكاسل من سنة 2016 إلي 2021، وفي العام الماضي انتقل إلي نادي الرائد السعودي، في الموسم الحالي انضم إلي فريق هاتاي سبور التركي.

سجل أتسو، هدف الفوز لفريق وهاتاي سبور التركي يوم الأحد الماضي قبل ساعات من وقوع الزلزال، في الدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع من ركلة ثابتة ضد نادي قاسم باشا.

واختير أتسو لاعب البطولة عندما احتلت غانا المركز الثاني في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2015 في غينيا الاستوائية.

وبحسب المسؤولين ، قُتل أكثر من 1300 شخص وأصيب 6000 في الكارثة. ضرب تابع بقوة 7.5 درجة على مقياس ريختر جنوب تركيا بعد ساعات من الزلزال الأصلي. وبحسب التقارير ، شعرت به مرة أخرى في سوريا وكردستان العراق.

تأثر لاعبو كرة القدم والرياضيون الآخرون بالاضطراب. بعد هزة ارتدادية بلغت قوتها 7.5 درجة ضربت جنوب تركيا بعد ساعات من الزلزال الأصلي ، شاركت زوجة مدير هاتاي سبور فولكان ديميريل رسالة دامعة.

مقالات ذات صلة

تونس والجزائر .. ترسلان مساعدات عاجلة للمتضررين من زلزال تركيا وسوريا 15 طنا بطاطين وفريق دفاع مدني

التشكيل المتوقع لمنتخبي غانا والبرتغال في مباراتهما القادمة في كأس العالم قطر 2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »