أخبار عاجلةالسودان

السودان.. « البرهان » يؤكد إلتزام المؤسسة العسكرية السودانية بالخروج من العملية السياسية

أكد رئيس مجلس السيادة الإنتقالي في السودان الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان حرص السودان على تطوير علاقاته مع روسيا ومع كافة دول العالم بما يخدم المصالح المشتركة.

وأثنى البرهان خلال لقائه اليوم بمكتبه بالقصر الجمهوري في الخرطوم، وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، بحضور وزير الخارجية المكلف السفير على الصادق، على مواقف روسيا المساندة والداعمة للسودان في المحافل الإقليمية والدولية. مشيرا إلى أن العلاقات بين الخرطوم وموسكو قائمة على التعاون وتبادل المنافع المشتركة بين البلدين.

وأطلع رئيس مجلس السيادة وزير الخارجية الروسي، على التطورات السياسية الراهنة بالبلاد على ضوء الإتفاق الإطاري مؤكدا إلتزام المؤسسة العسكرية بالخروج من العملية السياسية تمهيدا لتشكيل حكومة مدنية تقود لإستكمال الفترة الإنتقالية وصولا إلى إنتخابات حرة ونزيهة .

من جانبه نقل لافروف لرئيس مجلس السيادة، تحيات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والتي عبر فيها عن تقديره لمواقف السودان الداعمة لروسيا في إجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة التي عقدت مؤخرا بنيويورك والتي كان قد خاطبها رئيس مجلس السيادة الإنتقالي.

وأكد لافروف دعم روسيا للعملية السياسية والاتفاق الإطاري الذي تم التوقيع عليه في ديسمبر الماضي مشيراً إلى اهمية وصول السودانيين الي حل سياسي للأزمة وإتفاق شامل يفضي الي تشكيل حكومية مدنية في القريب العاجل .

وأكد وزير الخارجية الروسي حرص بلاده على تفعيل آليات التعاون والعمل المشترك خاصة اللجان الوزارية المشتركة بين البلدين في المجالات المختلفة مبيناً ان روسيا مستعدة لتزويد السودان بالقمح والمساعدات الإنسانية.

إقرأ المزيد : 

السودان .. « لافروف » يؤكد علي الحلول السودانية التي تتم بواسطة السودانيين أنفسهم دون تدخلات خارجية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »