أخبار عاجلةمصر

برتوكول تعاون بين « القومي للبحوث » و « محبي مصر السلام » لتنفيذ مشروعات بحثية في الطب والزراعة

 وقع المستشار هاني عزيز رئيس ومؤسس جمعية محبي مصر السلام بروتوكولا للتعاون المشترك مع المركز القومي للبحوث برئاسة القائم بأعمال رئيس المركز الدكتور حسين درويش، بهدف تنفيذ عدد من المشروعات البحثية والتطبيقية التي تتماشى مع خطة الدولة للتنمية في مجالات الزراعة والطب والعلوم.

كما يأتي هذا التعاون تماشيا مع توجهات الدولة في تشجيع الإستثمار والتطوير والتحول الرقمي ودعم جهود الدولة في جذب المستثمرين .

و أعرب الدكتور حسين درويش القائم بأعمال رئيس المركز القومي للبحوث عن سعادته لهذا التعاون البناء الذي يسمح بالاستفادة من الفرص الإستثمارية والتنموية والإستراتيجية التي توفرها جمعيه محبي مصر السلام في مجال الزراعة والثروة السمكية وزراعه البن وأيضا تطوير المواد الكيميائية والطاقه المتجددة.

 وفي كلمته عقب توقيع البروتوكول أشار المستشار هاني عزيز رئيس جمعية محبي مصر السلام إلى أهمية الدور الذي يقوم به المركز القومي للبحوث في خدمه البحث العلمي وتطوير الأداء في كافة المجالات.

 وأكد عزيز أن ما تقوم به الجمعية من بروتوكولات للتعاون يأتي بناءًا على تعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة تضافر وتكامل جهود الدولة ومنظمات المجتمع المدني لتحقيق آليات التنمية المستدامة ، مشيرا إلي أن هذا البروتوكول يعد فرصة لتفعيل شراكات سابقة للجمعية مع عدد من الشركات الرائدة في مجال التحول الرقمي . واعتبر عزيز أن هذا من شأنه أن يساهم في تعزيز القيمة ورفع الكفاءة في جميع أقسام المركز والاستفادة القصوى من كل الدراسات والأبحاث التي يقوم بها المركز القومي للبحوث مما يوفر الوقت والموارد والطرق العلمية الحديثة والمتكاملة للمستثمرين.

وأكد عزيز أنه من ضمن اهتمامات الجمعية النهوض بالزراعة فى مصر وخاصه الزراعات الغير تقليديه والزراعات التى تستخدم فى تطوير المناطق السياحيه والمجتمعات العمرانية الجديدة للحفاظ على البيئه والشكل الجمالى . 

IMG 20240209 WA0006 برتوكول تعاون بين « القومي للبحوث » و « محبي مصر السلام » لتنفيذ مشروعات بحثية في الطب والزراعة IMG 20240209 WA0005 برتوكول تعاون بين « القومي للبحوث » و « محبي مصر السلام » لتنفيذ مشروعات بحثية في الطب والزراعة

إقرأ المزيد : 

الدكتور عطيه الطنطاوي عميد كلية الدراسات الإفريقية العليا جامعة القاهرة في حوار مع « أفرو نيوز 24 » : الرئيس السيسي أعاد الروح للعلاقات المصرية الأفريقية

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »