اخبار افريقيا

رئيس دولة الإمارات العربية يستقبل رئيس حكومة الوحدة الوطنية

،

استقبل رئيس دولة الإمارات العربية “محمد بن زايد” في قصر المنار بأبوظبي ، اليوم الاربعاء ، رئيس حكومة الوحدة الوطنية ” عبدالحميد الدبيبة ” .

وحسب المكتب الاعلامي لرئيس الحكومة فقد ناقش الاجتماع نتائج لقائهما السابق بشأن التعاون الاقتصادي بين البلدين ، والوقوف على آخر المستجدات السياسية في المنطقة ، والأوضاع في دول الجوار الليبي ، وتوحيد الجهود بين البلدين من أجل التهدئة والاستقرار .

وأكد ” بن زايد ” دعم دولة الإمارات لحكومة الوحدة الوطنية، واستعدادها لدعم أي حوار يهدف إلى إنهاء المراحل الانتقالية من خلال الانتخابات .

جدد رئيس حكومة الوحدة الوطنية ” عبد الحميد الدبيبة ” تأكيده على ضرورة إنهاء المراحل الانتقالية من خلال قاعدة دستورية وانتخابات برلمانية ورئاسية يختار فيها الشعب سلطات جديدة منتخبة .

وشدد ” الدبيبة ”  في حوار خلال مشاركته في القمة العالمية للحكومات المنعقدة بدولة الإمارات في الفترة من (12-14) فبراير الجاري ،  على  أهمية أن تكون هذه الانتخابات وفق قوانين عادلة ونزيهة ، ولا تقصي أحدا، وغير مفصلة على أحد أيضا .

وأكد رئيس الحكومة خلال الحوار ، أن البناء والتنمية هي مدخل للاستقرار ، مشيرا إلى أن حكومة الوحدة الوطنية كان شعارها دائما “لا للحرب نعم للبناء” على الرغم من كل التحديات والمصاعب التي تواجه ليبيا .

 

إقرا أيضا:-

ليبيا..”النواب” يرفض مشاركة حكومة الوحدة في أي حوار سياسي

ليبيا.. المبعوث الأمريكي يجري سلسلة لقاءات مع قيادات ليبية

ليبيا..باتيلي يلتقي جويلي ومؤتمر المصالحة الوطنية يختتم أعماله في سبها

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »