أخبار عاجلةشمال افريقيا

ليبيا.. المبعوث الأمريكي يجري سلسلة لقاءات مع قيادات ليبية

أجري المبعوث الأمريكي الخاص إلى ليبيا السفير ريتشارد نورلاند سلسلة لقاءات مع قيادات ليبية علي مدار اليومين الماضيين كان آخرها اليوم الخميس حيث استقبله رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا عبد الحميد الدبيبة، بمكتب رئيس الوزراء،

وأكد الدبيبة للمبعوث الأمريكي موقف حكومة الوحدة الوطنية الداعم لإجراء الانتخابات وإنهاء المراحل الانتقالية بشكل مباشر، دون أي مسارات موازية لتحقيق إرادة الشعب الليبي.

كما أكد رئيس حكومة الوحدة الوطنية أن مشاركة حكومة الوحدة الوطنية في الاجتماعات المزمعة، والتي ينسقها المبعوث الأممي إلى ليبيا عبد الله باتيلي، تأتي بهدف خلق قاعدة قانونية دستورية عادلة تمكن الانتخابات المزمع إجراؤها.

وناقش اللقاء ملف إعادة إعمار مدينة درنة والتحديات التي تواجه الانطلاق الفعلي لتنفيذ المشروع.

hjgh ليبيا.. المبعوث الأمريكي يجري سلسلة لقاءات مع قيادات ليبية

وكان رئيس المجلس الاعلي للدولة محمد تكالا، قد ألتقي أمس الأربعاء، المبعوث الأمريكي، بمقر المجلس بطرابلس، بحضور مسعود عبيد النائب الأول لرئيس المجلس، وعضوي المجلس حسن الحبيب وعبد العزيز حريبة.

وجرى خلال اللقاء بحث آخر التطورات السياسية في المنطقة، والمشهد السياسي الليبي، ومقترح المبعوث الأممي إلى ليبيا عبد الله باثيلي.

وأكد تاكلا استعداد المجلس الأعلى للدولة للانخراط في جلسات الحوار المقررة تحت إشراف الأمم المتحدة دون أي شروط مسبقة أو قيود، مشددا على إعطاء الأولوية للمصالح العامة والوطنية للمجلس.

من ناحية أخرى، وصف نورلاند الاجتماع بأنه إيجابي وأكد على الدور الحيوي للمجلس الأعلى للدولة في دعم التقدم نحو انتخابات وطنية ناجحة.

وشدد الطرفان على أهمية المشاركة البناءة في المحادثات التحضيرية لبعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا.

norhnec ليبيا.. المبعوث الأمريكي يجري سلسلة لقاءات مع قيادات ليبية
وكان المبعوث الأمريكي قد بحث مع عماد السايح رئيس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات في ليبيا، سبل دعم المقترحات الوطنية والجهود المبذولة لضمان نجاح العمليات الانتخابية المقبلة.

وقالت المفوضية إن نورلاند أعرب عن دعمه لمساعي المفوضية على المستويين الفني والاستشاري لإنجاز انتخابات حرة وذات مصداقية تعكس إرادة الليبيين.

كما أشاد بمبادرات المفوضية تجاه انتخابات المجالس البلدية وناقش متطلبات خارطة طريق ذات مصداقية للانتخابات البرلمانية والرئاسية، بحسب بيان السفارة الأمريكية بتاريخ X.

إقرأ المزيد:-

ليبيا..”النواب” يرفض مشاركة حكومة الوحدة في أي حوار سياسي

ليبيا..وفد مفوضية الانتخابات يشارك مراقبة الانتخابات البلدية في العراق 

ليبيا..باتيلي يلتقي جويلي ومؤتمر المصالحة الوطنية يختتم أعماله في سبها

ليبيا ..أردوغان يستقبل عقيلة صالح في انقرة

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »