أخبار عاجلةغرب افريقيا

ليبيريا: الرئيس جورج وياه “أنا لا أعتقد أن الليبيريين من المسلمين هم ضدي في انتخابات 2023

تحدث الرئيس جورج وياه عن العلاقات الودية مع المسلمين ، رافضًا تقارير عن جماعة الماندينغو في ليبيريا ، كونها غير داعمة لإدارته.

ووصف التلميحات حول ما يسمى بالعلاقة الغريبة مع الماندينغو والمسلمين بأنها مجرد تصورات ومعلومات مضللة ينشرها أشخاص وصفهم بـ “الأوغاد السياسيين”.

أدلى ويا بهذه التصريحات في 12 فبراير ، خلال تصديقه من قبل المرأة القوية لـ Weah 2023 بالتعاون مع حركة 4B لـ Weah 2023 في مجمع إلين جونسون سيرليف الوزاري في كونغو تاون.

وأوضح الرئيس أن علاقته أو قربه من العقيدة الإسلامية يعود إلى أيام دراسته في مدرسة المؤتمر الإسلامي الثانوية في مونروفيا وأنه لم يشعر بالانفصال منذ ذلك الحين.

ووصفها بأنها “معلومات مضللة متزايدة وتصورات خاطئة تنتشر من قبل الأوغاد السياسيين في ممر السياسة الوطنية ، وفي المجتمع بشكل عام” ، أن مجتمع الماندينغو قلق بشأن قيادته ، وحكومته ، ومركز السيطرة على الأمراض نفسه.

وشدد الرئيس على أن الحضور الهائل والتجمع الضخم من أصحاب النفوذ من الجالية الإسلامية في برنامج الالتماس دليل على العلاقات الممتازة التي تربطه بالمسلمين كما هو الحال مع جميع الجماعات الدينية الأخرى في البلاد.

وأكد الرئيس أن “هؤلاء الناس لن يجتمعوا هنا لتأييد ترشيحي لإعادة انتخابي – لفترة رئاسي الثانية – إذا لم تكن أنا وأنا على علاقة جيدة”. “على عكس تأكيدات الرافضين تمامًا ، لقد عملت بجد وثبات لتعزيز الاندماج والتسامح الدينيين منذ بداية ولايتي في عام 2018.”

وأضاف: “هذا بسبب اقتناعي القوي بأن هذا مكوّن ضروري لمجتمع سلمي ومتماسك. وأعتقد أن حرية الدين كما نص عليها دستورنا هي حق إنساني غير قابل للتصرف. أنا لا أؤمن بها فقط. حرية العبادة … أمارسها لأنني أرتاح للعبادة في مسجد لأنني أعبد في كنيسة أو كنيس “.

وأكد ويا للمجتمع الإسلامي أنه سيواصل إشراك جميع الأشخاص من كل معتقد ديني وخلفية عرقية على أساس أن الدين والعرق ليسا شروطًا مسبقة أو مؤهلات مسبقة للانتماء السياسي في ليبيريا.

واعترف بأنه على الرغم من عدم مشاركة مجتمع الماندينغو بأكمله ، أو جميع النساء في المجتمع الإسلامي ، في برنامج التأييد ، إلا أنه كان ممتنًا بنفس القدر لتلقي التماس من قبل مجموعة معينة من النساء ، ومعظمهن من رجال الأعمال الأقوياء للغاية.

بصفتي رئيسًا للنسوية في ليبيريا ، قال: “يسعدني دائمًا معرفة الثروات الطيبة للنساء المتمكنات والناجحات في قيادة المجتمع. أتطلع إلى مقابلة العديد من المجموعات الأخرى في مجتمعك “.

وأعرب الرئيس عن تقديره للمجموعة على الدعم اللطيف والعفوي لخططه في السعي لإعادة انتخابه.

وتعهد بمواصلة تقديم التطورات التحويلية في جميع أنحاء البلاد ، والتي قال إنها سيكون لها آثار مباشرة وإيجابية على النمو الاجتماعي والاقتصادي والتنمية في البلاد.

وبالمثل ، أوضح وياه أن إقرار نيته الترشح مرة أخرى للرئاسة ليس جزءًا من حملته الانتخابية.
وأكد أن إعلان نيته يشير فقط إلى أنصار التحالف من أجل التغيير الديمقراطي عن رغبته في إعادة انتخابه كحامل معياري في المؤتمر القادم للحزب.

وقال: “عندما يتم ذلك ، نود أن نؤكد لجميع أصحاب المصلحة أننا سنلتزم بشكل صارم باللوائح التي تحكم أنشطة الحملة ، كما أصدرتها اللجنة الوطنية للانتخابات”.

ومع ذلك ، قال الرئيس ويا إنه ممتن لتلقي الدعم من منظمة Forceful Women ، وأعضائها ، وداعميها ، وشركائها ، وأصدقائها ، بالتعاون مع حركة 4-B.

إقرأ ايضا:- جورج وياه .. رئيس ليبيريا يسعي لإعادة انتخابه لفترة رئاسية ثانية

ليبيريا.. الرئيس جورج وياه يقبل استقالة المسؤولين المتورطين في قضايا فساد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »