أخبار عاجلةشرق إفريقيا

كينيا:”Dark Valentine”  في نيروبي مع احتجاج المئات على ارتفاع جرائم قتل النساء

شارك مئات من الأشخاص يرتدون ملابس سوداء في وقفة احتجاجية أطلق عليها اسم “Dark Valentine” في العاصمة الكينية نيروبي يوم الأربعاء، للاحتجاج على ارتفاع معدل جرائم قتل النساء في البلاد.

تتزايد حالات قتل النساء في كينيا، حيث أبلغت الشرطة ووسائل الإعلام المحلية عن أكثر من 16 حالة منذ بداية العام.

وقالت ميرلين كاويرا، وهي طالبة ومؤسسة مجموعة دعم الصحة العقلية داخل الحرم الجامعي تسمى Africa Arts and Mental Talks: “قتل النساء”لافريكا نيوز”

“نحن لا نتغاضى عن قتل النساء على الإطلاق. إننا نفقد الكثير من النساء، والكثير من الفتيات. لذا، وضع معظمنا اليوم خططنا حتى نأتي إلى هنا مع زميلاتنا من النساء، وزملائنا من السيدات، وزملائنا من القادة النسويين لضمان أننا ننتهي

وفي يوم تقليدي للاحتفال بالحب، تجمع الطلاب بدلاً من ذلك لإحياء ذكرى ضحايا قتل النساء من خلال إضاءة الشموع، وترديد أسماء القتلى، وحمل الورود الحمراء.

وقالت ديبورا موماني، الطالبة والناشطة في مجال حقوق الإنسان: “الحب ليس شيئًا يجب أن يعرضك لخطر الموت. لذا، إذا لم نتمكن من الحصول على نوع صحي من الحب، فما الذي نحتفل به؟”

وجاءت احتجاجات عيد الحب بعد أن تظاهر آلاف الأشخاص في مدن وبلدات كينيا في نهاية يناير في احتجاجات مماثلة، والتي تم تسجيلها على أنها أكبر مظاهرة مناهضة لقتل النساء على الإطلاق في البلاد

اقرأ المزيد:-

كينيا: زعيم الطائفة الكينية بول ماكنزي متهم بـ 191 جريمة قتل

كينيا .. ثلاثة قتلى على الأقل وإصابة المئات جراء حريق هائل في نيروبي

كينيا .. تفاصيل صادمة كشف عنها تحقيق ” بي بي سي ” .. الجنس مقابل العمل في مزارع شاي مملوكة لشركات بريطانية

قصة « سليمة » الكينية التي نجت وأطفالها من مصير طائفة “الجوع حتى الموت” في كينيا

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »