أخبار عاجلةاخبار افريقياشرق إفريقيا

كينيا .. تفاصيل صادمة كشف عنها تحقيق ” بي بي سي ” .. الجنس مقابل العمل في مزارع شاي مملوكة لشركات بريطانية

تفاصيل صادمة كشف عنها تحقيق صحفي أجرته هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي ” الخدمة الأفريقية ” حيث كشفت أكثر من 70 امرأة تعمل في مزارع الشاي الكينية ، المملوكة لشركتين بريطانيتين ، لبي بي سي إنهن تعرضن للاعتداء الجنسي من قبل المشرفين عليهن.

ووفقا ل ” بي بي سي ” أظهر التصوير السري مشرفين عن العمل ، في مزارع مملوكة لشركات بريطانية ، يضغطون على مراسل سري لممارسة الجنس.

وأوضح التقرير الصحفي الذي نشرته بي بي سي أن توم أودولا مراسل بي بي سي تحدث إلى نساء عملن في مزارع الشاي التي تديرها الشركتان، حيث أخبره عدد منهم أنه بسبب ندرة العمل ، لم يتبق لهم خيار سوى الاستسلام للمطالب الجنسية لرؤسائهم أو مواجهة عدم وجود دخل.

قالت إحدى النساء: “لا يمكنني أن أفقد وظيفتي لأن لدي أطفال” ، فيما قالت امرأة أخرى إن مديرة قسم تم إيقافها عن العمل حتى وافقت على ممارسة الجنس معه.

كما قالت امرأة لبي بي سي إنها أصيبت بفيروس نقص المناعة البشرية من قبل مشرفها ، بعد الضغط عليها لممارسة الجنس معه.

واوضحت بي بي سي أنه لجمع المزيد من الأدلة حول مزاعم الاعتداء الجنسي التي تحدث ، جندت بي بي سي المراسل السري كاتي – ليس اسمها الحقيقي – للعمل في مزارع الشاي.

في إحدى الحالات ، تمت دعوة كاتي لمقابلة عمل مع مسؤول التوظيف في إحدي الشركات ، حيث تبين أن المقابلة كانت في غرفة فندق.

واوضحت بي بي سي أن هذا المسؤول الذي عمل في مزارع الشاي لأكثر من 30 عامًا ، أولاً كمدير عقارات ثم كمالك لشركة مقاولات ، تم بالفعل تصنيفه على أنه “مفترس” من قبل عدد من النساء اللواتي تحدثن إلى توم مراسل بي بي سي ، أودولا.

ونقلت بي بي سي عن عميلتها السرية ” كاتي ” قولها : “كنت خائفة للغاية ومصدومة للغاية، لا بد أن الأمر صعب حقًا على النساء اللائي يعملن تحت قيادة هذا المسؤول “.

وذكرت بي بي سي أن الشركة أبلغتها أنه تم إيقاف هذا المسؤول عن العمل وتسجيل بلاغ ضده لدي الشرطة الكينية التي تجري تحقيقات معه ، واوضحت الشركة أنها تجري تحقيقا داخليا فيما إذا كانت عمليتها في كينيا بها “مشكلة مستوطنة تتعلق بالعنف الجنسي”.

واوضحت بي بي سي ان  كاتي تعرضت أيضًا للتحرش الجنسي عندما كانت متخفية في مزرعة ، والتي كانت في ذلك الوقت تديرها شركة بريطانية .

 

إقرأ المزيد : 

كينيا .. ذعر بسبب ظهور نوع جديد من البعوض ينقل الملاريا على مدار العام 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »