أخبار عاجلةاقتصاد افريقي

الكونغو الديمقراطية: 7 ملايين دولار في تسهيل ضمان تمويل التجارة 

في الكونغو الديمقراطية يعتزم بنك التنمية الأفريقي (AfDB)، من خلال هذه العملية، دعم المؤسسات الصغيرة العملية، دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وكذلك الشركات المحلية الأخرى من خلال Access Bank RD كونغو.

وافق مجلس إدارة مجموعة بنك التنمية الأفريقي (AfDB) في اجتماعه المنعقد في 20 فبراير 2024 في أبيدجان (كوت ديفوار)، على تسهيل ضمان تمويل التجارة بقيمة سبعة ملايين دولار لبنك Access Bank RD الكونغو الديمقراطية.

وبالتالي، ستكون المؤسسة المالية قادرة على ” تقديم ضمان يصل إلى 100% للبنوك المؤكدة لمخاطر عدم الدفع الناتجة عن تأكيد خطابات الاعتماد وغيرها من أدوات تمويل التجارة المماثلة الصادرة عن Access Bank RD كونغو لصالح الشركات الصغيرة”. والشركات المتوسطة (SMEs) وغيرها من الشركات المحلية .

مرفق ضمان تمويل التجارة واردات السلع الأساسية، ومدخلات مختلفة في القطاعات الرئيسية للاقتصاد مثل الصحة والزراعة، والتجارة بما يصل إلى 40 مليون دولار على مدى السنوات الثلاث المقبلة .

ويرى لامين درامه، رئيس قسم تمويل التجارة في بنك التنمية الأفريقي، أن ذلك ” سيساهم في تحسين تقديم خدمات تمويل التجارة، من خلال توفير الضمانات الأساسية لتأكيد خطابات الاعتماد الصادرة لحساب الشركات الصغيرة والمتوسطة، المستهدفة”. عملاء Access Bank RD كونغو “.

من جانبه، أكد أرينزي ك. أوسواشالا، الرئيس والمدير التنفيذي لبنك Access Bank RD كونغو، أن الهيكل المالي الذي يرأسه ” كان دائمًا شغوفًا بالتنمية الاقتصادية للمجتمعات “. ” هدفنا الرئيسي هو فهم الاحتياجات الحقيقية للشعب الكونغولي والاستجابة لها لدعم النمو الاقتصادي في جمهورية الكونغو الديمقراطية. وأضاف: ” يسعدنا أن نتخذ هذه الخطوة حيث يوضح هذا المرفق التزام Access Bank RD كونغو ومجموعة بنك التنمية الأفريقي بالنهوض بالتجارة في أفريقيا ”

اقرأ كذلك:-

إفريقيا:إطلاق تحالف المؤسسات المالية الأفريقية متعددة الأطراف.

بوادر أزمة في قلب إفريقيا.. الكونغو الديمقراطية تتهم رواندا باستهدافها بالمسيرات

“التجاري الدولي-مصر CIB ينجح في إصدار أول سندات توريق استدامة اجتماعية في مصر والأكبر في أفريقيا بقيمة 3.806 مليار جنيه مصري لصالح ” تساهيل للتمويل “

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »