أخبار عاجلةاخبار افريقياالقرن الافريقى

إثيوبيا .. مقتل وإصابة 25 مدنيا جراء اشتباكات بين القوات الحكومية وجبهة تحرير الأورومو

كشفت تقارير إعلامية محلية إثيوبية عن مقتل وإصابة 25 مدنيا إثيوبيا جراء اشتباكات عنيفة علي مدي 3 أيام بين قوات الحكومة الإثيوبية وجيش تحرير الأورومو في منطقة هيدابو أبوتي بمنطقة شمال شوا في إثيوبيا .

ونقلت صحيفة أديس ستاندرس عن أحد شهود العيان من بلدة إيجيري في المنطقة قوله ” أن سبعة مدنيين فقدوا أرواحهم وأصيب العديد من الآخرين خلال الاشتباكات التي وقعت في بلدة إيجيري من الصباح الباكر حتى الساعة 7 مساءً يوم الأحد 18 فبراير، مشيرا الي أنه تم منع السكان من الخروج. وقال: “لم نر جثثهم إلا بعد توقف الاشتباكات”، مما يشير إلى أنهم ربما وقعوا في مرمى النيران أثناء القتال. 

فيما كشف شاهد عيان آخر عن مقتل  ثمانية أشخاص آخرين  أثناء القتال في قرية مجاورة تسمى لالو , مشيرا إلي أن أصوات الأسلحة الثقيلة سمعت أثناء القتال.

وذكر كذلك  “أن القتال في منطقة هيدابو أبوتي، والذي أثر بشكل رئيسي على قريتي كوبي جودي ولالو، بدأ يوم الخميس من الأسبوع الماضي واستمر حتى الجمعة والسبت والأحد.

وأضاف ” أن الجرحى يتلقون العلاج في مستشفى فيشي، وهي بلدة رئيسية في منطقة نورث شوا. علاوة على ذلك، قال إنه على الرغم من وقوع صراعات في المنطقة من قبل، إلا أن حجم الضحايا هذه المرة لم يسبق له مثيل.

وأشار شهود العيان إلي أن على استمرار تعطيل الخدمات الأساسية مثل مرافق الرعاية الصحية والمدارس والنقل والأسواق في المنطقة، معربين عن قلقهم بشأن الوضع الأمني ​​المستمر، وسلطوا الضوء على التقارير التي تفيد بحدوث أعمال عنف في المناطق الريفية داخل المنطقة.

وأشارت أديس ستاندرد إلي فشل جولتان من التفاوض بين الحكومة الإثيوبية وجبهة تحرير الأورومو في إطار المحاولات الرامية إلى التوصل إلى حل سلمي للصراع العسكري المستمر منذ أكثر من خمس سنوات في إقليم أوروميا أكبر الأقاليم الإثيوبية وأكثرها من عدد السكان  . 

إقرأ المزيد :

 الرئيس الصومالي يضع شروطا قبل أية مفاوضات مع إثيوبيا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »