أخبار السياحة

إفريقيا.. 47 دولة إفريقية تشارك في الدورة الجديدة لـ ITB Berlin في شهر مارس المقبل

تشارك 47 دولة من إفريقيا في الدورة الجديدة لبورصة ومعرض برلين الدولي (ITB Berlin) في دورته الجديدة والذي يعد أحد الأسواق السياحية الرائدة في العالم ، حيث سيعود إلى الحدث المباشر (من شخص إلى آخر) منذ عام 2019 عندما أقيم آخر حدث في Messe Berlin Arena.

من المقرر عقده في الفترة من 7 إلى 9 مارس 2023 في ميسي برلين في مقاطعة شارلوتنبورغ ، وجورجيا هي الدولة الشريكة لهذا العام.

في عام 2020 ، كان على ITB Berlin اتخاذ القرار الصعب بإلغاء إصدار ذلك العام ، والذي كان متوقعًا كثيرًا ، عشية عطلة نهاية الأسبوع المؤدية إلى الحدث الذي أعقب إعلان منظمة الصحة العالمية عن فيروس Covid-19 جائحة. وقد هز قطاع السياحة بحجم غير مسبوق حيث قيل إن بعض الوفود تقطعت بهم السبل بعد الإعلان اللاحق عن قيود السفر.

لجأت ITB Berlin ، مثل العديد من التجمعات والفعاليات الكبيرة في الصناعة ، إلى الفضاء الافتراضي للحفاظ على استمرار القطاع. لقد عانت الصناعة من أوقات عصيبة على مدار 24 شهرًا من إدارة الأعمال ، ولكنها الآن ترى الضوء أخيرًا في نهاية النفق.

عادت عروض السفر ، وتعد عودة معرض السفر الرائد في العالم فرصة رائعة أخرى لقطاع السياحة في أفريقيا لجذب المسافرين إلى القارة. ظهرت الوجهات الأفريقية بقوة منذ استئناف السياحة في معارض السفر الرائدة لعرض العروض الجديدة والمثيرة والمتنوعة التي يسعى المسافرون إلى الاستفادة منها عند اختيارهم لها.

في WTM London و FITUR و BIT Milan و Vakantiebuers من بين آخرين ، تم تمثيل القارة جيدًا للتحدث عن احتياجات المسافر الجديد.

قد تشهد عودة ITB Berlin الضخمة ظهور معظم الوجهات الأفريقية ، بما في ذلك مجالس السياحة الوطنية والجهات الفاعلة في القطاع الخاص والنظام البيئي في إفريقيا.

الدول الأفريقية المؤكدة تشمل ؛ أنغولا ، بنين ، غانا ، سيشيل ، موريشيوس ، جنوب إفريقيا ، ناميبيا ، كوت ديفوار ، تونس ، بوتسوانا ، ليسوتو ، تنزانيا ، كينيا ، أوغندا ، بوروندي ، كابو فيردي ، غامبيا ، زامبيا ، زيمبابوي ، الجزائر ، مصر ، المغرب ، توغو ، سوازيلاند ، السودان ، الصومال ، سيراليون ، سيشيل ، رواندا ، ساو تومي وبرينسيبي ، سانت هيلانة ، ريونيون ، النيجر ، مدغشقر ، موزمبيق ، موريتانيا ، مالي ، ملاوي ، غينيا ، غينيا بيساو ، الجابون ، إريتريا ، إثيوبيا ، جزر القمر ، الكونغو والكاميرون وبوروندي.

مع الشكل الذي تم تقديمه حديثًا ، مما يخلق وسيلة محسّنة كثيرًا لـ B2B ، لن يكون الجناح الأفريقي ناقصًا للمحادثات الثاقبة والتجارية والتعلم حول النموذج الجديد لإطلاق إمكانات السياحة في القارة.

تتصدر السياحة في جنوب إفريقيا المجموعة من خلال حدثين ومبادرتين رئيسيتين أقامتهما دولة قوس قزح لتسريع تعافيها بالإضافة إلى تبادل الأفكار التي تدفع نموها. في 7 مارس 2023 ، ستعقد مؤتمرًا صحفيًا لكشف النقاب عن الاستثنائية التي تقود سياحة مزانسي بينما في اليوم التالي ، 8 مارس ، الساعة 11-12: 30 في جاما 6.

منذ عام 1966 ، كان ITB Berlin هو معرض السفر التجاري الرائد في العالم. مؤتمر ITB برلين هو أكبر حدث في صناعة السفر من نوعه في العالم.

على مر السنين ، لم ينمو ITB في الحجم وأعداد العارضين والحضور فحسب ، بل أصبح أيضًا سوقًا صناعيًا شاملاً يعرض منتجات وخدمات السفر من جميع أنحاء العالم والأسواق المتخصصة كثيفة النمو.
نيجيريا..منظمة السياحة العالمية تعقد مؤتمرها العالمي الأول لربط السياحة والثقافة والصناعات الإبداعية في لاجوس

السياحة العالمية.. انخفاص في الاستثمار السياحي بالعالم فيما عدا افريقيا والشرق الاوسط

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »