أخبار عاجلةرياضة أفريقية

دوري أبطال أفريقيا .. الأهلي المصري يضع قدما في دور ربع نهائي

وضع النادي الأهلي المصري قدما في الدور ربع نهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا بفوز علي ميدياما الغاني بهدف نظيف أحرزة نجم فريق النادي الأهلي المصري حسين الشحات مع بدايه أحداث الشوط الثاني في المباراة التي جمعت فريقي الأهلي المصري وميدياما الغاني ضمن مباريات الجولة الخامسة للمجموعة الرابعة لدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا والتي أقيمت عصر اليوم في مدينة كوماسي الغانية .

ونجح الأهلي المصري طوال أحداث المباراة في فرض أسلوب لعبه علي الفريق الغاني رغم الغيابات الكثيرة التي ضربت الفريق , ورغم الفرص التي لاحت لفريق ميدياما الغاني في أحداث شوط المباراة الأول إلا أن الفريق فشل في ترجمتها لأهداف وانتهى الشوط الأول من المباراة  بالتعادل السلبي .

وفي شوط المباراة الثاني تغير أداء الأهلي المصري الذي فرض سيطرته علي جوانب الملعب ونجح في إحراز هدف التقدم عن طريق حسين الشحات من هجمة منظمة بدأها عمرو السولية بتمريرة طولية لموديست الذي صنع الهدف داخل منطقة الجزاء لحسين الشحات.
, وأتيحت للاعبية عدد من الفرص المحققة لمضاعفة النتيجة الا أنها كلها باءت بالفشل , كما اتيحت لفريق ميدياما الغاني عدد من الفرص الا أن حارس الأهلي الشاب مصطفي شوبير كان لها بالمرصاد , لتنتهي أحداث المباراة بفوز غال للأهلي المصري بهدف دون رد , ليرفع الأهلي المصري رصيده إلى 9 نقاط في صدارة المجموعة الرابعة، بينما توقف رصيد ميدياما عند 4 نقاط فى المركز الرابع والأخير خلف شباب بلوزداد الجزائري ويانج أفريكانز التنزاني , وسيضمن الأهلي التأهل بشكل رسمي في حال انتهاء مباراة الغد بين يانج أفريكانز التنزاني وشباب بلوزداد الجزائري بالمجموعة ذاتها، بفوز أحد الفريقين.

ويتبقى للأهلي مباراة وحيدة في دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا أمام فريق يانج أفريكانز التنزاني في القاهرة، ستقام يوم الجمعة المقبل.

وجاء تشكيل الأهلي كالتالي: حراسة المرمى: مصطفى شوبير، الدفاع: محمد هاني وياسر إبراهيم ومحمد عبد المنعم وعلي معلول
الوسط: كريم نيدفيد وإمام عاشور وعمرو السولية، الهجوم: حسين الشحات وبيرسي تاو وأنتوني موديست.
وتواجد على دكة بدلاء الأهلي خلال مباراته ضد ميدياما كل من حمزة علاء- رامي ربيعة- أكرم توفيق- رضا سليم- محمد مجدي “أفشة”- كريم فؤاد- طاهر محمد طاهر- كريم الدبيس- وسام أبوعلي.
وجاء تشكيل ميدياما كالتالي: حراسة المرمى: فيليكس كيي، الدفاع: كامراديني مامودو – كوبينا أمواه – بابا عبد الله موسى – حميدو عبد الفتاو
الوسط: جان فيتال أوريجا – مانويل مانتي – نانا كوفي بابل، الهجوم: ديريك فوردجور – دانيال لوموتي – بيرناردينيو تيتيه.

 

إقرأ المزيد :

« مصر للطيران » توضح الأحداث التي أحاطت رحلة بعثة النادي الأهلي إلي غانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »