أخبار عاجلةرياضة أفريقية

موعد مباراة الأهلي وشباب بلوزداد والقنوات الناقلة

تترقب جماهير الكرة الأفريقية إنطلاق صافرة مباراة قمة الكرة المصرية الجزائرية التي تجمع فريقي النادي الأهلي المصري وشباب بلوزداد الجزائري التي من المقرر أن تنظلق على ملعب 5 يوليو بالعاصمة الجزائرية في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة السابعة بتوقيت الجزائر لحساب الجولة الرابعة لدور المجموعات بـ دوري أبطال أفريقيا والمؤجلة من شهر ديسمبر الماضي بسبب مشاركة الأهلي المصري في بطولة كأس العالم للأندية في مدينة جدة السعودية .

كولر : جاهزون للمباراة

وأكد السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، أن الفريق جاهز لمباراة ‏شباب بلوزداد , مشددا على أن الأهلي هدفه الفوز والعودة إلى القاهرة بالنقاط الثلاث.‏
وقال كولر، خلال تصريحاته بالمؤتمر الصحفي الذي عقد /الخميس/: “سبق أن خضنا مباراة في القاهرة أمام ‏شباب بلوزداد، ونعلم أنه منافس شرس، ومواجهته ستكون صعبة، وتحتاج إلى تركيز شديد من ‏جميع اللاعبين، لا سيما أن الفريق الجزائري يلعب على أرضه وسيدعمه جمهوره بكثافة”.

وأوضح المدير الفني أن الأهلي المصري لا يعاني من أية صعوبات على الجانب البدني، لافتا إلى أن ‏اللاعبين الدوليين خاضوا مباريات قوية في أمم إفريقيا، وانتظموا في التدريبات الجماعية مع ‏الفريق بعد انتهاء مهمتهم مع المنتخب المصري، مؤكدا أن هدفه الحفاظ على طريقة لعب الأهلي وأسلوبه ‏خلال المباراة.‏
وأضاف كولر أنه متواجد مع الأهلي منذ عام ونصف، ويدرك تماما مدى صعوبة ‏المباريات مع الأندية الجزائرية، وأن مباراة الغد أمام بلوزداد ستكون صعبة، كما يدرك أن أي ‏فريق يواجه الأهلي يحاول أن يظهر أفضل ما لديه لأنه يلعب أمام بطل القارة. ‏
وشدد المدير الفني للنادي الأهلي على أن قائمة الأهلي تزخر بلاعبين أصحاب خبرات كبيرة يجيدون ‏التعامل مع كل هذه الضغوط، وهؤلاء اللاعبون قادرون على تقديم مباراة تليق بالأهلي وحصد النقاط ‏الثلاث أمام بطل الجزائر، خاصة أن فرق المجموعة أصبحت متقاربة وأي نقطة حاليا لها ‏حسابات كثيرة، لهذا سوف نسعى بقوة لتحقيق الفوز.‏

ولفت كولر أن الأهلي لديه قائمة كبيرة وجميع اللاعبين على مستوى واحد، ولديه الثقة في ‏لاعبيه، خاصة أن الجميع يشارك مع الفريق، مشددا في الوقت نفسه على أن الغيابات ‏والإصابات واردة وجزء من كرة القدم، والجهاز الفني يعرف كيف يتعامل مع هذه الغيابات.

وأشار المدير الفني للأهلي إلى أن مصطفى أبو الخير لاعب شاب وشارك في تدريبات الأهلي لمدة ‏ثلاثة أسابيع تخللها تواجده في معسكر الإمارات وتم ضمه للقائمة المتواجدة في الجزائر ‏لاكتساب الخبرات ومن الوارد أن يشارك في أي وقت، مؤكدا أن الجهاز الفني يتابع أحمد قندوسي لاعب الفريق المعار إلى سيراميكا كليوباترا، ‏ويقدم أداء رائعا، لافتا إلى أن الهدف من إعارة اللاعب هو المشاركة والاحتكاك، ‏وأنهم يتابعونه جيدا وسعداء بما يقدمه إلى الآن.‏

رامي ربيعة : هدفنا العودة بـ” الثلاث نقاط “

وقال رامي ربيعة، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي: “نخوض مباراة الغد وهدفنا الفوز والعودة بالثلاث نقاط”، مؤكدا أن الفريق يسعى للفوز في كل مباراة والحصول على الثلاث نقاط، وهو ما نهدف إليه في مباراة الغد أمام بلوزداد.
وأضاف: “لا نفكر في عامل الأرض والجماهير، ونمتلك الخبرات في منافسات سابقة، ولا يوجد ما يسمى الثقة الزائدة قبل مواجهة فريق بلوزداد”، موضحا أن الجهاز الفني واللاعبين يتعاملون بكل جدية مع المباراة لتحقيق أهدافهم وإسعاد الجماهير.

باكيتا : لن يكون حاسما

من جانبه  أكد مدرب شباب بلوزداد، البرازيلي ماركوس باكيتا، يوم الخميس بالجزائر، أن اللقاء الذي سيجمع فريقه بالأهلي المصري، يكتسي أهمية كبيرة، إلا أنه لن يكون حاسما من أجل التأهل للدور الثاني.

و أوضح باكيتا خلال مؤتمر صحفي  “هي مباراة داربي بين فريقين كبيرين. سنلعب بتركيز تام لكسب النقاط, خاصة وأننا نحن من يستقبل. صحيح أن اللقاء يكتسي أهمية كبيرة بالنسبة لنا, إلا أنه ليس حاسما للتأهل للدور ربع النهائي بما أن الفريقين سيلعبان آخر مباراة لهما في مرحلة المجموعات داخل الديار”.

و أضاف ” إدارة الفريق سارعت الى توفير ظروف ملائمة للتحضير, نستعد للمواجهة منذ ثلاثة أيام بالمركز الفني الوطني بسيدي موسى (العاصمة), حيث حضرنا كما ينبغي لهذا الموعد ونحن جاهزون. فالمقابلة ستكون صعبة على الفريقين و ليس على شباب بلوزداد فقط”.

و قال أيضا “لدينا استراتيجية للعب المباريات, والتي من خلالها نريد الفوز داخل وخارج الديار ونسعى لزرع هذه الذهنية في نفسية اللاعبين”.

و فيما يخص قدوم وفد الأهلي المصري إلى الجزائر منقوصا من خدمات عدة لاعبين أساسيين, أكد المدير الفني البرازيلي لشباب بلوزداد أن غيابات الأهلي لا تهم كثيرا, لأن اللقاء سيلعب بـ11 لاعبا ضد 11 لاعبا آخرا, فضلا عن امتلاكه لتعداد ثري”.

و سيكون الاهلي, حامل اللقب القاري, محروما من خدمات المالي آليو ديانج و الجنوب الإفريقي بيرسي تاو, و أحمد نبيل المدعو “كوكا” ومحمد ضاوي ووسام أبو علي والحارس الدولي المصري محمد الشناوي, الغائبين كلهم بسبب الإصابة, حيث تم تعويضهم بعناصر من الشبان على شاكلة لاعب الوسط مصطفى أبو الخير, فيما سجل الثنائي رضا سليم وكريم وليد عودتهما الى التشكيلة “الأهلاوية” بعد تعافيهما من الإصابة.

و في سؤال حول سوق الانتقالات التي قام بها شباب بلوزداد, أورد المدرب بأن “الوقت هو الذي يحدد إذا ما كان الميركاتو الشتوي ناجحا أو لا”.

و خلال مرحلة الانتقالات الشتوية, اكتفى النادي “البلوزدادي” بإعادة عنصرين الى صفوفه. ويتعلق الأمر بالوسط الدفاعي حسام الدين مريزيق, الذي أعير لستة أشهر إلى نادي فيزيلا البرتغالي (القسم الأول), إضافة الى قلب الدفاع, سفيان بوشار, الذي كان قد انضم لنادي العربي الكويتي في يوليو الماضي.

من جهته, أكد حارس شباب بلوزداد ألكسيس قندوز أن مباريات رابطة الابطال تختلف عن لقاءات البطولة, لكن, كما ألح عليه, ” التركيز واحد والهدف هو النقاط الثلاث, والعزيمة تحذو جميع اللاعبين في تحقيق ذلك”.

و فيما يتعلق بقوة عناصر الأهلي, أضاف قندوز “نحن محترفين ولا نخشى لاعبي الأهلي تماما. كل اللاعبين واعون بالمسؤولية ونطمح الى تحقيق نتيجة ايجابية في هذه المواجهة”.

و كانت هذه المواجهة مقررة ديسمبر الماضي, الا انها تأجلت بسبب مشاركة الأهلي في مونديال الأندية بجدة (العربية السعودية), والتي حل فيها ثالثا, إضافة الى تواجد عدة لاعبين من “القلعة الحمراء” مع المنتخب المصري في نهائيات كأس إفريقيا للأمم-2023 (المؤجلة إلى 2024) بكوت ديفوار (13 يناير-11 فبراير).

ويحتل الأهلي صدارة المجموعة الرابعة برصيد 5 نقاط وبفارق الأهداف عن يانج أفريكانز التنزاني صاحب المركز الثاني، بينما يتواجد شباب بلوزداد في المركز الرابع برصيد 4 نقاط وبفارق الأهداف عن ميدياما الغاني صاحب المركز الثالث.

القنوات الناقلة للمباراة

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي وشباب بلوزداد المشفرة هي مجموعة بي إن سبورتس،اتي تعد الناقل الحصري لمباريات دوري أبطال إفريقيا، وحددت قناتها بي إن سبورت 6 لنقل مباراة الأهلي وشباب بلوزداد، وترددها على النايل سات هو 11054 مع استقطاب أفقي ومعدل ترميز 27500 ومعامل تصحيح الخطأ 4/3.

كما أعلنت قناة الجزائرية الأرضية، إذاعة المباراة بشكل مجاني, وتردد القناة الجزائرية هو 11680، القمر الصناعي نايل سات، معامل الترميز 27500 الاستقطاب: عمودي، معامل تصحيح الخطأ: 5/6.

إقرأ المزيد :

دوري أبطال أفريقيا: ديانج وكريستو يغيبان عن مواجهة الأهلي وبلوزداد

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »