أخبار عاجلةرياضة أفريقية

الأهلي المصري وشباب بلوزداد الجزائري لا غالب ولا مغلوب في أبطال إفريقيا

 فرض التعادل السلبي نفسة علي نتيجة مباراة الأهلي المصري وشباب بلوزداد الجزائري في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم علي استاد برج العرب في الاسكندرية ” شمال غرب القاهرة ” في إطار الجولة الثالثة من المجموعة الرابعة للمسابقة القارية , ليفقد الأهلي المصري نقطتين جديدتين في مشواره ببطولة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم .

ويعد هذا التعادل الثاني على التوالي للأهلي المصري في دوري أبطال إفريقيا، بعد تعادله في الجولة الماضية مع فريق يانج أفريكانز التنزاني بنتيجة 1-1 في العاصمة التنزانية دار السلام.
ورغم التعادل، ظل الأهلي المصري  في صدارة المجموعة الرابعة للمسابقة الإفريقية بعدما رفع رصيده إلى 5 نقاط، بفارق نقطة واحدة عن ميدياما الغاني وشباب بلوزداد الجزائري في المركزين الثاني والثالث ولكل منهما 4 نقاط.
واستفاد الأهلي المصري من تعادل فريق ميدياما الغاني مع ضيفه يانج أفريكانز التنزاني بنتيجة 1-1، في المباراة الأخرى للمجموعة والتي أقيمت في نفس التوقيت في غانا.
وكان الأهلي  المصري قد استهل مشواره في دور المجموعات بالفوز على ميدياما الغاني بنتيجة 3-0، قبل التعادل في مباراتين متتاليتين مع كل من يانج أفريكانز بنتيجة 1-1، وشباب بلوزداد بدون أهداف.
بدأ مارسيل كولر المدير الفني للأهلي اللقاء بتشكيل مكون من “محمد الشناوي في حراسة المرمى، ومحمد هاني وياسر إبراهيم ورامي ربيعة وعلي معلول في الدفاع، مروان عطية وأليو ديانج ومحمد مجدي أفشة في الوسط، حسين الشحات وبيرسي تاو ومحمود كهربا في الهجوم”.
استحوذ الأهلي تمامًا على الشوط الأول، وقدم أداءً جيدًا، وصنع أكثر من فرصة خطيرة على مرمى الفريق الجزائري، ولكن غاب عن لاعبيه اللمسة الأخيرة من أجل التسجيل.
واعتمد شباب بلوزداد الجزائري، على التأمين الدفاعي، وتكثيف عدد لاعبيه في المناطق الدفاعية للحفاظ على نظافة شباكه، مع اللعب على الهجمات المرتدة السريعة.
أخطر فرص الأهلي كانت في الدقيقة 11 عن طريق محمود كهربا الذي سدد من داخل منطقة الجزاء، ولكن تصدى له الحارس الجزائري رايس مبولحي.
وفي الدقيقة 37، كاد بيرسي تاو أن يسجل الهدف الأول للأهلي بعد تمريرة مميزة من مجدي أفشة، ولكن الحارس رايس مبولحي يتصدى مجددًا لانفراد من اللاعب الجنوب إفريقي، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.
وفي الشوط الثاني، تراجع أداء الأهلي بشكل ملحوظ رغم التغييرات التي أجراها مارسيل كولر بإشراك كل من إمام عاشور وأحمد نبيل كوكا وأنتوني موديست وطاهر محمد طاهر وكريم فؤاد.
وحرمت العارضة الأهلي من تسجيل هدف بعد رأسية متقنة من حسين الشحات عقب تلقيه عرضية من بيرسي تاو في الدقيقة 53.
وفقد الأهلي السيطرة على وسط الملعب في الشوط الثاني، فيما تحسن أداء شباب بلوزداد، وأهدر فرصة خطيرة في الدقيقة 81 كاد أن يخطف بها الفوز بعدما أنقذت العارضة مرمى الأهلي من تسديدة قوية، لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي بين الفريقين.

إقرأ المزيد :

الأهلي المصري وشباب بلوزداد .. التعادل السلبي يسيطر على الشوط الأول 
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »