أخبار عاجلةرياضة أفريقية

أول تعليق من مارسيل كولر علي تعادل الأهلي المصري مع يانج أفريكانز التنزاني

كولر: راض عن أداء الأهلي رغم التعادل مع يانج أفريكانز

 

أبدى مارسيل كولر المدير الفني لفريق الأهلي المصري ، رضاه عن أداء فريقه في مباراته أمام يانج أفريكانز التنزاني اليوم السبت، رغم انتهاء اللقاء بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1-1، في المباراة التي أقيمت على ملعب “مكابا” في العاصمة التنزانية دار السلام، في إطار الجولة الثانية من المجموعة الرابعة لدور المجموعات ببطولة دوري أبطال افريقيا ,  ليتصدر الأهلي المصري ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط.
وقال كولر – خلال مؤتمر صحفي عقب اللقاء – إن الأهلي المصري قدم أداء جيدا أمام الفريق التنزاني، وكان يستحق الانتصار ، مضيفا “الأهلي المصري صنع العديد من الفرص في لقاء اليوم، وكان قريبا من تسجيل هدفين خلال الشوط الأول.. الأداء تحسن في الشوط الثاني الذي شهد سيطرة واستحواذا وخطورة على مرمى المنافس”.
وتابع ، “خضنا اللقاء وسط ظروف صعبة من حيث درجات الحرارة والرطوبة.. وسعداء للغاية بعودة عمرو السولية إلى المشاركة في المباريات من جديد خاصة أنه لاعب مميز وصاحب خبرات كبيرة ومنح إضافة ملموسة لوسط الملعب، كذلك كريم فؤاد كان مميزا وأظهر خطورة كبيرة على مرمى المنافس”.
وأشار كولر إلى أن الأهلي المصري كان بمقدوره تحقيق الفوز لولا غياب التوفيق وإهدار الفرص، ولكنها طبيعة كرة القدم التي تعتبر الأخطاء جزءا منها , واستطرد قائلا، “كل اللاعبين قدموا المطلوب منهم على أفضل ما يكون، والبدلاء ظهروا بشكل مميز خاصة أفشة والسولية وكريم فؤاد وكذلك طاهر الذي أزعج دفاعات يانج أفريكانز حتى نهاية اللقاء”.

يانج أفريكانز يفرض التعادل

GAXXHtSWMAARn9p أول تعليق من مارسيل كولر علي تعادل الأهلي المصري مع يانج أفريكانز التنزاني

وتعادل الأهلي المصري مع مضيفه يانج أفريكانز التنزاني بهدف لكل منهما في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم /السبت/ على الملعب الوطني مكابا في إطار الجولة الثانية للمجموعة الرابعة من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.
تقدم بيرسي تاو للأهلي المصري في الدقيقة 87، وعدل يانج أفريكانز النتيجة في الدقيقة 92 عن طريق باكوم زوزا.
ورفع الأهلي المصري رصيده إلى 4 نقاط في صدارة المجموعة بعد فوزه في الجولة الأولى على ميدياما الغاني بثلاثية نظيفة، بينما أصبح رصيد يانج أفريكانز نقطة واحدة في المركز الأخير، بعد أن خسر في الجولة الأولى أمام شباب بلوزداد الجزائري بثلاثية نظيفة، ويتواجد شباب بلوزداد في المركز الثاني برصيد 3 نقاط وبفارق الأهداف عن ميدياما الغاني صاحب المركز الثالث بنفس الرصيد من النقاط.
ويواجه الأهلي المصري في الجولة الثالثة ضيفه شباب بلوزداد يوم /الجمعة/ القادم، بينما يلعب يانج أفريكانز مع مضيفه ميدياما الغاني يوم /السبت/ المقبل.
وبدأ الأهلي اللقاء بتشكيل مكون من محمد الشناوي في حراسة المرمي وأمامه الرباعي الدفاعي ربيعة وياسر إبراهيم ومحمد هاني ومعلول ،ديانج ومروان عطية وإمام عاشور وتاو والشحات في وسط الملعب ، ومحمود كهربا في الهجوم.
وجاءت بداية الشوط الأول بضغط مكثف من الفريق التنزاني، وأضاع اللاعب جوب فرصة خطيرة تصدى لها الشناوي، وتماسك الأهلي مع مرور 15 دقيقة من الشوط الأول، وسدد إمام عاشور كرة قوية في الدقيقة 16 إلا أن حارس الفريق التنزاني تصدى للكرة بثبات.
وفي الدقيقة 20 أهدر حسين الشحات فرصة هدف مؤكد لصالح الأهلي بعد تمريرة عرضية من محمود عبد المنعم “كهربا” تصل الكرة عند الشحات ليهدر الأخير فرصة هدف ، وتمر الدقائق المتبقية من الشوط دون خطورة على المرميين لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.
وبين شوطي المباراة قام مارسيل كولر بتبديل أول بخروج إمام عاشور ومشاركة محمد مجدي “أفشة”.
وسيطر الأهلي على مجريات الشوط الثاني وكان الطرف الأفضل، وفي الدقيقة 46، كاد “كهربا” أن يفتتح أهداف المباراة لولا تدخل دفاع يانج أفريكانز الذي شتت الكرة لركنية.
وفي الدقيقة 52 حاول كهربا أن يسجل هدف التقدم بعد وصوله لمنطقة جزاء فريق يانج أفريكانز لولا تدخل الدفاع التنزاني ويشتت الكرة لركنية.
وفي الدقيقة 71 حاول علي معلول أن يساهم في الهدف الأول لصالح الأهلي بعد كرة من الجهة اليسرى لكن حارس يانج أفريكانز يبعد الكرة.
وفي الدقيقة 74 أهدر كريم فؤاد انفرادا وتألق حارس يانج أفريكانز الذي أبعد الكرة لضربة ركنية ليحرم الأهلي من التقدم في النتيجة.
وفي الدقيقة 87 نجح بيرسي تاو في تسجيل هدف التقدم لصالح الأهلي بعد خطأ من مدافع يانج أفريكانز في إخراج الكرة ليحولها تاو برأسية رائعة في الشباك التنزانية، وفي الدقيقة 92 سجل باكوم زوزوا لاعب فريق يانج أفريكانز هدف التعادل من تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء، وبعدها بدقيقة كاد طاهر محمد طاهر أن يسجل الهدف الثاني للأهلي ولكن تصدي حارس يانج أفريكانز لتسدية طاهر، لينتهي اللقاء بنتيجة التعادل ويحصل كل فريق على نقطة.

إقرأ المزيد :

يانج أفريكانز يفرض التعادل على الأهلي في دوري أبطال إفريقيا

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »