اخبار افريقيا

إفريقيا.. تعرف علي أفضل الوجهات السياحية فيالقارة السمراء لعام 2022 ؟

تذخر قارة إفريقيا بالعديد من الوجهات السياحية المُتنوعة بين الشواطئ، الحدائق الرائعة، والمناظر الطبيعية الخلابة التي لا يمكن أن تراها مثلها على الأرض.

وتعتبر القارة الإفريقية واحدة من أهم المقاصد السياحية المتميزة وخاصةً للسياح الذين يرغبون في قضاء وقت ممتع دافئ في الأجواء الشتوية ومعتدل الحرارة في فصل الصيف.

و يأتي العديد من السياح قاصدين إفريقيا من أجل الإستمتاع بالشمس التي لا يتمتعون بها بالشكل الكافي في بلدانهم، كما أن إفريقيا الآن بها أماكن سياحية رائعة عليها إقبالاً كبيرًا خاصةً بعد فتح باب السياحة في ظل مرحلة ما بعد الكورونا، وفي التقرير التالي نتعرف على أفضل الوجهات السياحية في إفريقيا في عام 2022.

أفضل الوجهات السياحية في أفريقيا 2022
1. زنجبار
143 171101 best tourist destinations africa 2022 2 إفريقيا.. تعرف علي أفضل الوجهات السياحية فيالقارة السمراء لعام 2022 ؟
زنجبار هي واحدة من أجمل الجزر في تنزانيا بإفريقيا، يمكنك الوصول إليها عن طريق الجو أو البر أو ركوب طائرة لدى إحدى شركات الطيران.
فإذا كنت تريد الابتعاد عن التوتر والروتين اليومي الممل لا تفوت فرصة زيارة أحد الأماكن الجذابة في أفريقيا، ومن بين المزايا التي تتمتع بها زنجبار العديد من المنتزهات الوطنية حيث يُمكنك هناك رؤية الأنواع الغريبة من طائر السكرتير وتنين كومودو.

من ناحية أخرى تمتلك نجبار مجموعة من الشواطئ الساحرة التي تتكون منها الجزيرة بما في ذلك ” Bwenjuu” التي تضم منتجعًا رائعًا يحتوي على مبني على جدران زجاجية يُمكنك من خلالها مشاهدة مناظر خلابة للأماكن المختلفة.

2. سيشيل
143 171101 best tourist destinations africa 2022 3 إفريقيا.. تعرف علي أفضل الوجهات السياحية فيالقارة السمراء لعام 2022 ؟
من بين الوجهات السياحية في أفريقيا التي يُمكنك زيارتها سيشيل الواقعة شمال مدغشقر و للوصول لهذه الجزيرة يُمكنك القيام برحلة من وسط نيجيريا تستغرق حوالي ساعة واحدة تقريبًا.

وتمتلك سيشيل العديد من المساحات مثل مجموعة كبيرة من الجزر المعروفة بالمياه الفيروزية والرمال البيضاء الناعمة، كما أن هناك أيضًا مدينة صغيرة تُسمى فيكتوريا والتي تعتبر أصغر عاصمة في العالم، ومجموعة هائلة من الحدائق النباتية الرائعة.
3. نهر النيل
143 171101 best tourist destinations africa 2022 4 إفريقيا.. تعرف علي أفضل الوجهات السياحية فيالقارة السمراء لعام 2022 ؟
إذا لم تكن شاهدت أماكن شهيرة في أفريقيا، فتوقع أن تأتي إلى نهر النيل الشهير في مصر والذي يمر عبر 10 دول في القارة نظرًا لامتداده لحوالي 6853 كم، فهو يعتبر ثاني أطول نهر في العالم، كان نهر النيل رمزًا يشهد ثقافة الحضارة المصرية مُنذُ نشأتها ولهذا السبب يجذب الكثير من السائحين في أي وقت من السنة.

ويضم نهر النيل مجموعة من الأنشطة يمكنك القيام بها مثل الرحلات النهرية والتقاط بعض الصور الفريدة ومن خلاله أيضًا يمكنك رؤية المعالم الأثرية الضخمة الموجودة في الوادي والتي تُعد جزءًا من التراث الثقافي لمصر.
4- مراكش
143 171101 best tourist destinations africa 2022 5 إفريقيا.. تعرف علي أفضل الوجهات السياحية فيالقارة السمراء لعام 2022 ؟
مراكش هي مدينة في المغرب تشتهر بأنها أفضل الأماكن السياحية في أفريقيا تقع على حافة جبال أطلس ويُمكن الوصول إليها من العاصمة عن طريق القطار الذي يستغرق ساعتين للوصول إليها، وهي وجهة ذات مميزات أوروبية شبيه بتلك الموجودة في مدينة غرناطة في إسبانيا.

يمكنك أن تبدأ رحلتك من ساحة جامع الفنا حيث يجتمع فيه الفنانون من المغنين من مختلف أنحاء العالم للترفيه عن الزوار، كما يتم تقديم الأطباق النموذجية الغنية.
5- كليمنجارو
143 171101 best tourist destinations africa 2022 6 إفريقيا.. تعرف علي أفضل الوجهات السياحية فيالقارة السمراء لعام 2022 ؟

ويقع جبل كليمنجارو الرائع في شمال شرق تنزانيا، ويتكون من ثلاث براكين ضخمة شيرا، ماوينزي، أوهورو، وإذا كنت تريد أن تتسلق على هذه الصخور البركانية ننصح بالسير في مجموعة وإحضار جميع الأدوات اللازمة لمنع أي حادث، يمكن أن تستمر الرحلة الاستكشافية عبر أفضل الأماكن من 7 إلى 8 أيام.

من سمات هذا التكوين الهائل التراكمات الثلجية الموجودة حول القمة، حيث يمكنك التقاط صور رائعة والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة التي يمكن رؤيتها.

تضم كليمنجارو أيضًا مساحات كبيرة تعيش فيها الحيوانات والنباتات الفريدة فلا تفوتك هذه الزيارة الجميلة والفريدة من نوعها.

6- موريشيوس
143 171102 best tourist destinations africa 2022 7 إفريقيا.. تعرف علي أفضل الوجهات السياحية فيالقارة السمراء لعام 2022 ؟
وتقع جزيرة موريشيوس الإستوائية في جنوب المحيط الهندي داخل مدغشقر، وهي واحدة من أفضل الوجهات السياحية في أفريقيا حيث يأتي إليها العديد من الزوار من كل مكان وتشتهر الجزيرة بأنها مكان مثالي لقضاء شهر عسل مميز.

بمجرد وصولك إلى هذه الجزيرة الرائعة سوف تجد العديد من الأنشطة التي يُمكنك القيام بها وإحداها زيارة أفضل الشواطئ وممارسة الغوص حيث ترى أنواع كثيرة من الأسماك الجميلة.

وإذا كنت من محبي الأساطير فهناك معابد “Grand Bassin” حول الجزيرة الذي تحتوي على الكثير من المعالم الأثرية للثقافة الهندوسية.

7. تيبل ماونتن
143 171102 best tourist destinations africa 2022 8 1 إفريقيا.. تعرف علي أفضل الوجهات السياحية فيالقارة السمراء لعام 2022 ؟

جبل تبيل هو إرتفاع مهيب يقع في منطقة كيب تاون بجنوب أفريقيا، وهو يعتبر من أفضل الرموز التمثيلية للمدينة وواحد من أفضل الوجهات السياحية في أفريقيا، يمكن الوصول له عن طريق المشي لمسافات طويلة أو عن طريق ركوب التلفريك من المركز.

يتميز هذا التكوين الجبلي بوجود هضبة ضخمة طولها 3 كيلو مترات تتكون من قمة الشيطان وجبل رأس الأسد مما يجعلها مركزًا للأجواء السياحية للمدينة.

8. ماساي مارا
143 171102 best tourist destinations africa 2022 9 إفريقيا.. تعرف علي أفضل الوجهات السياحية فيالقارة السمراء لعام 2022 ؟
تقع محمية “Masai Mara” الطبيعية في جنوب غرب كينيا وهي جزء من حديقة “Serengeti” الوطنية المليئة بالعجائب الطبيعية.

تضم المحمية العديد من الحيوانات الرائعة مثل الأسود والزرافات والتي يمكنك تصويرها من داخل سيارتك.

ماساي مارا واحدة من أفضل الوجهات السياحية في أفريقيا لرحلات السفاري حيث يستقطب المنتزه آلاف من السياح سنويًا، كما تضم المحمية فنادق يمكنك المبيت فيها والعديد من المطاعم والمتاجر.
إقرأ ايضا:-
مامادو تنجارا وزير خارجية جامبيا في حوار مع ” Afronews24 ” : مصر دولة كبيرة ومؤثرة ليس فقط في إفريقيا بل في العالم كله
الدكتور يسري الشرقاوي رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة في حوار مع ” afronews24″ : شعارنا هو ” أفريقيا الجديدة ” (1 – 2 )

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »