أخبار عاجلةاخبار افريقياالقرن الافريقى

الصومال .. وفد رفيع المستوى من ” التعاون الإسلامي” يصل مقديشو

 

وصل وفد رفيع المستوي من الامانة العامة لمنظمة التعاون الاسلامي الي العاصمة الصومالية مقديشو وذلك بهدف اللقاء مع المسئولين في الحكومة الصومالية وبحث التعاون الثنائي بين الجانبين في اطار سعي المنظمة الجاد لمتابعة قرارات مجلس وزراء الخارجية ذات الصلة بدعم الصومال.

وكان في استقبال الوفد في مطار مقديشو نائب وزير الخارجية والتعاون الدولي  إسحاق محمود مرسل وعدد من المسئولين في وزارة الخارجية ومدير المكتب الاقليمي للمنظمة في مقديشو السفير محمد بمبة ومساعديه.

واكد السفير طارق علي بخيت الأمين العام المساعد للشؤون الانسانية والثقافية والاجتماعية في تصريحات صحفية في مطار مقديشو التزام المنظمة التام بدعم الحكومة الصومالية في جهودها المخلصة في مكافحة الارهاب وتحقيق السلام والأمن والتنمية وذلك اتساقا مع القرارات الصادرة عن مجلس وزراء الخارجية في هذا الصدد، وأشار للجهود الكبيرة التي يبذلها مكتب المنظمة الإقليمي في دعم الصومال في مختلف القطاعات بالتعاون والتنسيق مع مركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية .

من جانبه، رحب نائب وزير الخارجية بزيارة الوفد مشيدا بجهود منظمة التعاون الاسلامي ومؤسساتها في دعم الحكومة الصومالية في جهودها الكبيرة والمتواصلة لتحقيق الأمن الاستقرار والإصلاح الاقتصادي ومواجهة التحديات الانسانية.

إقرأ المزيد : 

الصومال.. 60 ألف شخص فروا من انعدام الأمن في أرض الصومال

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »