أخبار عاجلةاقتصاد افريقي

 السنغال: تم دعم حوالي 20 شركة للترقية

ضمن مشروع مركز أجروبول، وقع مكتب الترقية في السنغال والوكالة البلجيكية للتنمية (ENABEL) اتفاقية في عام 2022 تهدف إلى “ تعزيز رأس المال المالي والفني والبشري والاجتماعي للشركات في ولاية سين السلوم. »

وهو الدعم الذي سيعمل على إعداد الشركات في المنطقة الوسطى في السنغال (كاولاك – فاتيك – كافرين – ديوربيل) لتركيبها في هذه المنطقة الصناعية قيد الإنشاء.

وفي نهاية الاتفاقية، تمكنت 17 شركة تعمل في مجال إنتاج وتصنيع الفول السوداني والحبوب والملح من الاستفادة من دعم شبكة BMN.

ويشمل الدعم مختلف أنواع الدعم، مثل دعم هيكلة المشاريع والدعم المالي والفني لتنفيذ الاستثمارات اللازمة لقدرتها التنافسية.

وبشكل أكثر تحديدًا، سيركز هذا على دعم هيكلة مشاريعهم، ولكن قبل كل شيء دعم البحث عن التمويل.

الأنشطة المنجزة في إطار هذه الاتفاقية يوم الخميس 29 فبراير 2024 في داكار.

ويتبين أن ” الارتقاء بالأعمال التجارية له صلة بأولويات الحكومة السنغالية وهيئة ENABEL. ويأتي ذلك في إطار الجهود المبذولة لتعزيز القدرة التنافسية والأداء للشركات العاملة في مختلف القطاعات الاقتصادية. تخطيط المشروع يتوافق مع الأهداف المحددة. تتوافق الأنشطة، بما في ذلك التشخيص والدعم المالي والاستثمارات الملموسة وغير الملموسة، مع رؤية البرنامج . »

ومن بين الشركات العشرين المستهدفة، تم اختيار سبعة عشر شركة وتمت الموافقة على طلباتها لاستثمارات تقدر بـ 2.6 مليار فرنك أفريقي، بدعم مالي من مكتب الترقية بحوالي 400 مليون فرنك أفريقي.

الترقية إلى زيادة كبيرة في القيمة المضافة بنحو 5 مليارات دولار بين عامي 2022 و2025 وتعزيز الوظائف الدائمة والمؤقتة.

ولتحسين الاتفاقيات المستقبلية، تقترح الدراسة تدابير مثل تعزيز الاتصالات، وزيادة الحوافز، والدعم الإضافي في البحث عن التمويل، وإنشاء خط ائتمان من خلال ترقية المكتب من أحد البنوك.

اقرأ كذلك:-

الدكتور محمود محيي الدين :  دعم وتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ضروري لتحقيق أهداف التنمية المستدامة

“التجاري الدولي-مصر CIB ينجح في إصدار أول سندات توريق استدامة اجتماعية في مصر والأكبر في أفريقيا بقيمة 3.806 مليار جنيه مصري لصالح ” تساهيل للتمويل “

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »