أخبار عاجلةاخبار افريقيا

سيراليون: تكلفة الجرائم الإلكترونية العالمية 10.5 مليار دولار عام 2025

في سيراليون أكدت مارياما يورما، منسقة المركز الوطني للجرائم الإلكترونية، أن الأبحاث الحديثة تشير إلى أنه من المتوقع أن تفرض الجرائم الإلكترونية عبئًا ماليًا كبيرًا على العالم، حيث تصل تكلفتها إلى 10.5 مليار دولار سنويًا بحلول عام 2025.

وفي حديثه خلال ورشة عمل لتقييم الأمن السيبراني التي عقدت في فندق نيو بروكفيلد بفريتاون في سيراليون، أكد يورماه على التهديد المتزايد للهجمات السيبرانية والحاجة إلى قوة عاملة عالمية تضم أكثر من أربعة ملايين خبير في الأمن السيبراني لمواجهة هذا التحدي بفعالية.

وتهدف ورشة العمل، التي استهدفت المؤسسات الحكومية والبنوك التجارية والقطاع الخاص وغيرها من الشركات المعرضة للجرائم السيبرانية، إلى معالجة النقص في المتخصصين المهرة في مجال الأمن السيبراني في جميع أنحاء العالم.

وشدد يورماه على أنه على الرغم من التهديد المتزايد للتهديدات السيبرانية، فإن القوى العاملة الحالية تفتقر إلى القدرة على مواجهة الهجمات بشكل فعال. وقالت إن النقص يشكل عائقًا أمام حماية البنية التحتية الحيوية، والحماية من الهجمات الإلكترونية، وتأمين البيانات الحساسة على مستوى العالم.

وأكد يورماه على أهمية معالجة النقص في المتخصصين المهرة في مجال الأمن السيبراني في سيراليون وتنفيذ استراتيجيات لسد الفجوات في معالجة الجرائم السيبرانية بشكل فعال.

وأقرت بأن الجرائم الإلكترونية أصبحت مصدر قلق كبير في المجتمع، خاصة وأن كلاً من الحكومة والقطاع الخاص يعملان على رقمنة الخدمات لتعزيز إمكانية الوصول وتحسين جودة الخدمة وضمان الشفافية والمساءلة.

ومع ذلك، لا يزال تزايد التهديدات السيبرانية يشكل تحديًا كبيرًا لتقدم البلاد.

اقرأ كذلك:-

“المركزي المصري ” يتفق مع نظيره النيجيري على تعزيز أطر التعاون في مجال الأمن السيبراني

عملية نوعية للانتربول في ٢٥ دولة أفريقية ..  اعتقال 14 « هاكرز » وتعطيل ٢٠ ألف شبكة إلكترونية مشبوهة 

غانا.. تصبح الدولة رقم 12 في افريقيا التي تمتلك استراتيجية وطنية للأمن السيبراني

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »